نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
رئيس قسم التواصل : عبد الرحمان قاسمي
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
ألمانيا تطالب المغرب بتسريع ترحيل مواطنيه

الدار البيضاء في : 28/12/2016

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

قالت مصادر إعلامية إن الحكومة الألمانية ومباشرة بعد تنفيذ العامري لعمليته الإرهابية، والتي خلفت 12 قتيلا وعددا من الجرحى، فتحت قنوات اتصال دبلوماسية مع كل من الرباط والجزائر وتونس، من أجل اتخاذ ما يلزم بخصوص استعادة مواطنيهم الذين رفضت طلبات لجوئهم، كما وقع مع الإرهابي التونسي العامري، الذي سبق ورفضت ألمانيا منحه اللجوء السياسي، ورفضت تونس استعادته، بمرر عدم توفره على أوراق هوية، تؤكد أنه تونسي الجنسية.
و كان الملك محمد السادس قد أجرى يوم 26 شتنبر الماضي، اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية ميركل وخلال هذا الاتصال تباحث العاهل المغربي والمستشارة الألمانية، بشأن سياسة الهجرة، حيث أعطى بهذه المناسبة تعليماته لوزير الداخلية قصد القيام إلى جانب فريق من الخبراء من وزارته، بزيارة إلى ألمانيا، بغرض تسريع تحديد هوية وإعادة ترحيل المواطنين المغاربة المعنيين بهذه العملية.
و في 14 أكتوبر الماضي وتنفيذا للتعلميات الملكية أجرى محمد حصاد ببرلين مباحثات مع نظيره الألماني، تناولت على الخصوص قضايا الهجرة والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، حيث أكد حصاد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني، عقب المباحثات، على أن المغرب حريص على تعزيز التعاون مع ألمانيا، في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار حصاد الذي كان مرفوقا بوفد من وزارة الداخلية وسفير المملكة ببرلين حسب اليومية، إلى أن موضوع الهجرة السرية جد معقد، وأن المغرب، مستعد لتسهيل، وإلى أقصى الحدود، عودة المغاربة في وضعية غير قانونية في ألمانيا، وخاصة الذين دخلوا مع موجات اللاجئين على إثر الأزمة في سوريا، مضيفا أن هذه العمليات معقدة، على اعتبار أن الأشخاص المعنيين ليست لديهم وثائق ثبوتية، وبالتالي فإن المرحلة الأولى ستهم التأكد من هويتهم وإنتمائهم إلى المغرب، إضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى.
المهاجرين السريين
كان من النتائج الأولى لزيارة وزير الداخلية المغربي، أن أبقى الوزير فريقا من الخبراء المغاربة في ألمانيا للاشتغال إلى جانب فريق ألماني إلى غاية أن تتوضح الأمور، ويتم القيام بكل الإجراءات اللازمة حتى لا يكون لموضوع المهاجرين السريين المشكل تداعيات على المغاربة المقيمين في ألمانيا بشكل قانوني



بقلم : عادل الساحلي

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً