نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
ملتقى الطالب بكلميم ..إقبال كبير على رواق المديرية العامة للأمن الوطني

الدار البيضاء في : 13/02/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

عرف رواق المديرية العامة للأمن الوطني الذي شاركت به في فعاليات الدورة السابعة لملتقى الطالب، الذي نظم أمس الاثنين بكلميم، إقبالا كبيرا لطلبة جهة كلميم واد نون.

 وسهرت الخلية الخاصة بتسيير الرواق على تقديم الشروحات الأساسية لزوار الرواق حول شروط توظيف المديرية العامة للأمن الوطني، والشروط الخاصة لولوج مهنة الشرطة، وكذا حول بعض التخصصات التي تمتاز بها المديرية.

 وأكد عميد شرطة إقليمي أستاذ بالمعهد الملكي للشرطة، محمد التازي، في تصريح لمصدر اعلامي أن رواق المديرية العامة للأمن الوطني استرعى انتباه طلبة كلميم، لا سيما بعض التخصصات التي قدمت لهم حولها شروحات مستفيضة منها تخصص الشرطة التقنية والعلمية، بشقيها التقني الخاص بتدبير مسرح الجريمة، والعلمي الخاص بالعمل في المختبر التابع للمديرية وكذا عن تخصصات أخرى مثل كشف وإبطال مفعول المتفجرات (الحماية المقربة) وفرقة الدراجين.

 وأشار أن الرواق عرف توافد عدد من الطلبة الباحثين عن آفاق الشغل، وغالبا ما تتمحور حول كيفية الولوج للشرطة، حيث تم تقديم شروحات عن الشق المتعلق بالتكوين الأساسي وشروط ولوج مهنة شرطي من أقل درجة الى أعلى درجة (رتبة) والتي تدخل أيضا ضمن التدريب الأساسي الذي يكون بالمعهد الملكي للشرطة والمدارس التابعة له.

 وبعد أن أبرز تميز رواق المديرية العامة للأمن الوطني باللقاء المباشر مع الطالب الذي يزيل كل عوائق التواصل بين المديرية والطالب ، أكد العميد محمد التازي أن مشاركة المديرية في هذا الرواق تأتي في إطار تكريس سياسة الانفتاح التي تنهجها المديرية على محيطها الخارجي وخصوصا على الطلبة.

 وقد انطلقت أمس الدورة السابعة من ملتقى الطالب، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 45 عارضا.

 ويستهدف الملتقى، الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي والذي يعتبر فضاء للقاء المباشر بين شباب الجهة وأهم الفاعلين في مجالي التعليم العالي والتكوين المهني والمنظم على الخصوص بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، والأكاديمية الجهوية وجامعة ابن زهر بأكادير، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، 16 ألفا و 555 تلميذا ضمنهم ستة آلاف و 156 مترشحا لنيل الباكالوريا على مستوى جهة كلميم واد نون.

 وتميز ملتقى هذه السنة بتوقيع اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ومجموعة الطالب المغربي، تروم بالخصوص مساعدة المترشحين لنيل الباكالوريا لإنجاز مشروعهم الشخصي والمهني، وذلك عبر وضع الوسائل التي تمكن من البحث وجمع المعلومات.



بقلم : المهدي ابوالعولة

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً