نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
الجمع العام الاستثنائي لجمعية نادي اولمبيك خريبكة يعدل موادا وبنودا من القانون الأساسي والداخلي

الدار البيضاء في : 15/05/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

-         حميد المديني

عقدت جمعية  نادي اولمبيك خريبكة جمعا عاما استثنائيا حضره المكتب المديري والأعضاء من اجل تعديل بعض مواد وبنود القانون الأساسي والداخلي ، وبعد التأكد من النصاب القانوني – حضور 43 عضوا من أصل 51 – انطلقت أشغال هذا الجمع العام بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية الحاج محمد قرواش الذي حدد الهدف العام  للجمع العام في ضرورة ملاءمة بعض المواد مع القانون 09  .

وهمت التعديلات بعض المواد من القانون الأساسي منها المادة 31 و32 و33 الخاصة بمسطرة انتخاب او تعيين رؤساء الفروع ليحذف الانتخاب ويبقى التعيين ، وبالتالي أصبح المكتب المديري هو المسؤول عن تعيين رؤساء الفروع وكذلك عن إعفائهم وفق المسطرة المعمول بها في القانون .

ومن دواعي هذا الجمع العام الاستثنائي هي ملاءمة القانون الأساسي والداخلي لجمعية نادي اولمبيك خريبكة مع التشريعات الجديدة حتى ينالا تأشرة الوزارة الوصية  لتصبح الجمعية في وضع قانوني .

وهمت النقاشات مواد القانون الأساسي وبنود القانون الداخلي كمحددين للهياكل ولأدوار والاختصاصات ، والمنظمين للعلاقات بين المنخرطين والأعضاء ومكاتب الفروع والمكتب المديري  كأعلى هيئة تنفيذية بالجمعية . وبالنسبة للقانون الداخلي فمجمل النقاشات طالبت إما بإضافة بنود جديدة للقانون الداخلي  او إعادة صياغة بعض البنود الموجودة او تعديلها  ، وكذلك عدد اللجان التي حددت في خمسة ، واقترح البعض زيادة لجنتين الأولى تهم المرأة والثانية البنية التحتية ,ورحب المكتب المديري باللجنة الأولى ومدى أهميتها في حين استبعد الثانية باعتبار أن المسؤول عن البنية التحتية الرياضية لفائدة ألاولمبيك هو المجمع الشريف للفوسفاط .

وركزت بعض المداخلات على ضرورة ملاءمة التعديلات التي همت القانون الداخلي لروح القانون الأساسي حتى لا يكون هناك تعارض يربك عمل الجمعية وكذلك ناقش المقاولة الرياضية وفرع نادي اولمبيك خريبكة لكرة القدم  ومدى تعميم المقاولة على باقي الفروع.وفي جوابه أكد رئيس المكتب المديري ان العمل بنظام المقاولة أصبح يفرض ذاته فيما يخص  فرع كرة القدم ويمكن في المستقبل من تعميم ذلك على باقي فروع الجمعية .

وصوت الجمع العام الاستثنائي بالإجماع على التعديلات التي همت بنود القانون الداخلي ومواد القانون الأساسي لجمعية نادي اولمبيك خريبكة .

 



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً