نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
إسدال الستار على المعرض الجهوي الخامس للفنون التشكيلية بأبي الجعد عامل الإقليم عبد الحميد الشنوري يحضر الافتتاح الرسمي للمعرض

الدار البيضاء في : 08/10/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

احتضنت مدينة أبي الجعد خلال الفترة الممتدة بين 03 و07 أكتوبر، المعرض الجهوي الخامس للفنون التشكيلية الذي نظمته جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي تحت شعار "التشكيل في خدمة التراث المحلي" بمشاركة أزيد من 30 فنانا وفنانة من جهة بني ملال خنيفرة وجهات مغربية أخرى.

فبعد الافتتاح بورشة رسم لفائدة الأطفال، ورسم أكثر من 20 جدارية في أزقة وأركان المدينة العتيقة لأبي الجعد، كان فضاء العرض بدار الثقافة أحمد الشرقاوي، يوم السبت، على موعد مع حدث متميز يعتبر الأبرز في مثل هاته التظاهرات وهو عرض لوحات الفنانين المشاركين، حيث أشرف عامل الإقليم، السيد عبد الحميد الشنوري رفقة وفد رفيع على افتتاحه والاستماع لشروحات الفنانين المشاركين الذين زينت لوحاتهم أروقة دار الثقافة، وكانت كافية لإظهار الألوان التي تزخر بها جهة بني ملال خنيفرة وإبداعات فنانيها.

ما ميز هذه الدورة، وفق رئيس الجمعية السيد هشام قايدي، هو تجسيد شعار المعرض عن طريق التعريف بالموروث المعماري والتراثي للمدينة عبر التوغل في أزقتها وإبداع جداريات ضخمة لامست الذاكرة الثقافية البجعدية وسعت لإيجاد رابط بين الفن التشكيلي والمعمار التاريخي، بمشاركة عدد مهم من الفنانين من داخل الجهة وخارجها.

وعبر الفنانون المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في هذا المعرض الذي تميز بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكثرة الأنشطة، وكان بالنسبة إليهم فرصة للقاء فيما بينهم وإثارة عدة مواضيع تهم الفن والفنانين خاصة في جهة بني ملال خنيفرة.

ويهدف هذا المعرض، المنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لأبي الجعد وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والزاوية الشرقاوية وملتقى مغاربة شيكاغو، إلى إبراز الموروث الثقافي والحضاري والروحي لمدينة أبي الجعد واكتشاف مؤهلاتها السياحية، وتعزيز التواصل بين الفنانين المشاركين والمجتمع، وإتاحة فرصة اللقاء والحوار بينهم وتبادل الخبرات والتجارب، والرقي بالحركة التشكيلية داخل جهة بني ملال خنيفرة.

وتميزت هذه الدورة، المنظمة تزامنا مع الموسم السنوي للولي الصالح أبي عبيد الله سيدي امحمد الشرقي، بتنوع أنشطتها الفنية حيث يتم رسم جداريات في أحياء المدينة القديمة، وتنظيم ورشات  

للأطفال إضافة إلى أمسيات فنية وجولات سياحية داخل المدينة

.



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً