نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
"المرأة و الشباب في صلب القضايا الوطنية " موضوع ندوة وطنية نظمتها جمعية شمس الغد للشباب بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء.

الدار البيضاء في : 11/11/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

نظمت جمعية شمس الغد للشباب بتنسيق مع مجلس دار فضاء سباتة الشباب و بتعاون مع المنتدى الدولي للتسامح و الابداع الثقافي ندوة بعنوان " المرأة و الشباب في صلب القضايا الوطنية " تحت شعار : المواطنة ممارسة و إلتزام. و ذلك بقاعة العروض فضاء الشباب سباتة يومه الجمعة 9 نونبر 2018 إبتداءا من الساعة السادسة مساءا أطرها نخبة من الأساتذة و الباحثين. أفتتحت الندوة بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم بعدها تم الوقوف لأداء النشيد الوطني المغربي. بداية ألقى السيد خرشوف بوشعيب مدير الفضاء كلمة إفتتاحية باسم مجلس الدار و الجمعية المنظمة رحب من خلالها بالسادة الأساتذة الأفاضل الذين لبوا الدعوة من أجل المشاركة في أشغال هذه الندوة الوطنية الهامة كما شكر الحضور الكريم من مختلف الشرائح و الهيئات الإجتماعية و المجتمع المدني و جمعية وفاق الخير للمكفوفين و شباب سباتة . كما أشاد أن الفضاء أصبح يستقطب العديد من الجمعيات الفاعلة بالمنطقة التي تزخر بشبابها و عطائهم و فعلهم الجمعوي الرائد و أن إدارة الفضاء معية جمعيات ناشطة تجندت ضمن برنامج موحد لثلاث ايام للإحتفال بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة من خلال برامج متنوعة. و قد أطر الندوة كل من : _ ذ عمر الإسكندر رئيس مرصد أطلنتيس للسلام و الديبلوماسية الموازية. _ نادية لعميم كوتش معتمد و ممثلة شركة ادمارك الماليزية. _ نادية الحمراوي رئيس فرع جمعية الحمامة للتربية و التخييم و عضوة رابطة المبدعين العرب. و قد إنصبت كل تدخلات الأساتذة الكرام على الدور المهم التي تلعبه المرأة من خلال مشاركتها الفعالة في إغناء الساحة الوطنية بنضالها المستميت و وجودها الدائم في قلب كل الأحداث و القضايا المدافعة عن وحدة هذا الوطن الحبيب لضمان الإستقرار و الأمن و مساهمتها في تربية جيل من الشباب الواعد المتحمل لمسؤليته في بناء مغرب حديث مساير التطورات الحاصلة مؤمن بقدراته الإبداعية في إحداث التغيير المنشود . و في تصريح لرئيس الجمعية المنظمة السيد بنلعربي أنيس شكر كل من ساهم من قريب او بعيد في إنجاح هته الندوة الوطنية و على رأسهم أعضاء مجلس دار الفضاء و الأخت إيمان بمجموعتها العائلة كما أكد أن موضوع الندوة يأتي ضمن الأولويات و الأهداف المسطرة للجمعية في أفق البحث عن التميز و الفعالية كما أضاف أن إختيار موضوع الندوة و إنتقاء الأساتذة المؤطرين لم يأتي إعتباطيا بل من قناعة أن المواطنة هي ممارسة و إلتزام و يجب الإشتغال عليها ضمن ورشات منتظمة لكي يعي الشباب بفحواها و مضامينها و يؤمن أن الوطن هو للجميع كما جاء على لسان كل المناظرين ضمن مداخلتهم القيمة حيث شددوا على ضرورة الدفاع عن المقدسات و الثوابث الوطنية و التصدي لكل أعداء الوطن بشتى الوسائل المتاحة في أفق ضمان الإستقرار و الأمان لمغربنا الغالي.

 



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً