نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
خريبكة تستضيف النسخة الأولى للعدو الريفي الفيدرالي الوطني

الدار البيضاء في : 26/11/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

  

      خريبكة : مراسلة وعدسة سعيد العيدي   

نظم نادي أولمبيك خريبكة فرع ألعاب القوى، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، العدو الريفي الفيدرالي الأول، وذلك يوم الأحد 25 نونبر 2018، بمطاف الكولف التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة. بحضور شخصيات وازنة يتقدمهم السيد عبد الحميد الشنوري عامل عمالة إقليم خريبكة والوفد المرافق له، والكاتب العام للجامعة الملكية لألعاب القوى الناطق الرسمي باسم الجامعة، ورئيس عصبة الشاوية ورديغة،  وحضور عدة أبطال عالميين على رأسهم العدائين علي الزين ومصطفى نشادي وقيدوم المدربين حميد الدقاني الملقب بقبيل.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية والوطنية الكبرى مايربو عن 1698 عداء وعداءة يمثلن حوالي 105 نادي رياضي، والتي تنظم بتنسيق مع عصبة الشاوية ورديغة لألعاب القوى، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمكتب المديري للمجمع، وشارك في هذا العدو القصير الطويل، أربع فئات ذكورا وإناثا، هم الصغار والفتيان والشبان ثم الكبار، في مدار مغلق مساحته كيلومترين، حيث يتحتم على الصغار قطع دورة واحدة، والفتيان دورتين، والشباب دورتين ونصف، فيما سيقطع الكبار خمس دورات"10 كيلومترات" لإكمال السباق.

كما أشرف حوالي 45 حكم على تحكيم النسخة الأولى للعدو الريفي الفيدرالي منهم 5 قاضي حكم و 10 حكام فيدراليين و30 حكم وطني.

وجاءت النتائج الكاملة للمحطة الأولى للعدو الفيدرالي "فتيان، شبان، ذكورا وإناثا" على الشكل التالي:

- ففي صنف الكبيرات والتي كانت مسافتها 10 كيلومترات فازت بالرتبة الأولى العداءة حجيبة حسناوي من نادي الجيش الملكي، متبوعة بالعداءة سكينة أطنان من اتحاد سيدي قاسم بالمرتبة الثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة للعداءة كوثر فركوسي.

- أما مسابقة صنف الكبار والتي كانت مسافتها 10 كيلومترات أيضا فقد فاز بالرتبة الأولى العداء عمر أيت شيطاشين من نادي أولمبيك خريبكة، متبوعا بالعداء مصطفى حودادي في الرتبة الثانية والعداء جمال حطران في الرتبة الثالثة وكلاهما تابعان لنادي الجيش الملكي لألعاب القوى.

- ففي صنف الشابات والتي كانت مسافتها 6 كيلومترات فازت بالرتبة الأولى العداءة يسرى هينو، متبوعة بالعداءة سكينة أطنان بالمرتبة الثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة للعداءة وصال شهيبي.

- أما مسابقة صنف الشبان والتي كانت مسافتها 8 كيلومترات فقد فاز بالرتبة الأولى العداء هشام بولكحيل من جمعية تنغير، متبوعا بالعداء عبد الله لاطم في الرتبة الثانية من جمعية أولاد عبدون لألعاب القوى، والعداء حمزة شهيد في الرتبة الثالثة من جمعية أشبال مريرت.

- وفي صنف الفتيات والتي كانت مسافتها 4 كيلومترات فازت بالرتبة الأولى العداءة مريم أزرو من فريق ملوية العليا، متبوعة بالعداءة سكينة الحاج من سيدي بنور بالمرتبة الثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة للعداءة نجاة واعزيز من أطلس ولماس.

- أما مسابقة صنف الفتيان والتي كانت مسافتها 6 كيلومترات فقد فاز بالرتبة الأولى العداء واليد أيت حمو من سيدي يحي قلعة مكونة، متبوعا بالعداء محمد بناتي من نادي سلام تاوريرت في الرتبة الثانية ، وألت الرتبة الثالثة للعداء طلال المزرتي من نادي آزرو.

- وفي صنف الكبيرات والتي كانت مسافتها 3 كيلومترات فازت بالرتبة الأولى العداءة فاطمة الزهراء الكردادي من نادي شبان آسفي، متبوعة بالعداءة فاطمة زهراء الإدريسي من جمعية ولماس بالمرتبة الثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة للعداءة إيمان البوهالي من الإتحاد الرياضي القاسمي.

- أما مسابقة صنف الكبار والتي كانت مسافتها 3 كيلومترات هي كذلك فقد فاز بالرتبة الأولى العداء حمزة المقرطس من نادي أولمبيك خريبكة، متبوعا بالعداء زهير طالبي في الرتبة الثانية، وألت الرتبة الثالثة للعداء بدر الجلاوي.

وخصص للفائزين الثلاثة الأوائل، في هذا العدو الريفي الفيدرالي في نسخته الأولى، والمؤهل للبطولة الوطنية، والتي ستقام بمدينة أبي الجعد شهر فبراير المقبل، وبطولة العالم التي ستحضضنها إحدى الدول الأوربية مارس 2019، جوائز قيمة وتشجيعية، أما على مستوى الفرق فكانت هيمنة فريق الجيش الملكي في جل السباقات لاسيما سباق الكبار والكبيرات 10 كيلومتر، تم سباق الكبيرات 3 كيلومتر.

كما تم بالمناسبة تكريم السيدة المقاومة خدوج السليماني 75 سنة وتسليمها الكأس، والتي كان لها الفضل الكبير في تأسيس أول فريق للفتح الرياضي بمدينة خريبكة.

 

 

 

 




بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً