نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
صحفي : عبد اللطيف اعسيلة
casapress@gmail.com
صحفي : إدريس غزواني
Casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة تفند ما ورد في مقال صحفي

الدار البيضاء في : 15/06/2019

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

من أكاذيب وافتراءات وتحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية
نشرت إحدى المنابر الإعلامية ضمن الصفحة الثانية من عددها الصادر يوم الجمعة 14 يونيو 2019، مقالا صحفيا تحت عنوان: " استياء مواطنين من تردي الخدمات الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة- توقف قسم التحليلات الطبية وتحكم (الوسطاء) في مواعيد العمليات الجراحية".
ونظرا لما تضمنه هذا المقال من أكاذيب وافتراءات لا أساس لها من الصحة، وتفتقد لأية حجية أو دليل، ارتأت المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة، وبعد إجراء بحث مدقق حول الموضوع، أن تقدم للرأي العام التوضيحات التالية:
أولا؛ لم يتم توقف العمل لا بمختبر التحليلات ولا بمصلحة الأشعة ولا بمصلحة الجراحة ولو ليوم واحد. وهذا مثبت في سجلات المصالح المعنية بالمستشفى حول الخدمات المقدمة في هذه الأقسام خلال الثلاث أشهر الأخيرة.
ما بين 01/03/2019 و 31/05/2019 تم إجراء:
-37069 تحليلا طبيا.
- 18756 فحصا بالأشعة.
- 766 عملية جراحية.
-225 عملية جراحية خاصة بالأذن والأنف والحنجرة.
ثانيا؛ فيما يخص تدبير المواعيد، فإنه يتم عبر تطبيق إلكتروني مرخص من طرف وزارة الصحة، ومراقب بصفة دورية من طرف لجنة تترأسها الطبيبة رئيسة قسم الاستقبال والدخول، حيث لم تتلقى إدارة المستشفى ولا إدارة المندوبية الإقليمية أية شكاية بهذا الخصوص.
ثالثا؛ فيما يخص حقوق مستخدمي شركات المناولة، فإن إدارة المستشفى تحرص على تطبيق مقتضيات دفتر التحملات فيما يتعلق باحترام ما يفرضه قانون الشغل بخصوص حقوق الشغيلة.
رابعا؛ أما عن غياب أطباء النساء والتوليد، فلم يتم تسجيل أي تغيب للأطباء باستثناء ما هو مرخص به. حيث سجلت مصالح المستشفى القيام بـ 2349 عملية ولادة طبيعية، وكذا إجراء 263 عملية قيصرية خلال الثلاث أشهر الأخيرة.
خامسا؛ فيما يخص تحمل المرضى لمصاريف التنقل عبر سيارات الإسعاف الخاصة، فإن نقل النساء الحوامل يتم مجانا عبر سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الإدريسي والمندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة، وقد تم نقل53 مريضة مجانا خلال 3 أشهر الأخيرة.
وبهذا تفند المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة كل ما جاء في هذا المقال من ادعاءات كاذبة وافتراءات مغرضة، يهدف صاحبها إلى تبخيس المجهودات التي تبذلها الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية، التي تشتغل، رغم كل الإكراهات، من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لفائدة المرضى المتوافدين على هذا المستشفى، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع.
ومن أجل وضع حد لمثل هذا التسيب الإعلامي المغرض، والذي يبتعد عن المهنية وعن أخلاقيات العمل الصحفي الجاد، ارتأت إدارة المستشفى الاستعانة بخبرة عون قضائي كمرحلة مستعجلة، لتسجيل خبرته في الموضوع بغرض مواصلة المساطر القانونية والقضائية.  



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً