نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
صحفي : عبد اللطيف اعسيلة
casapress@gmail.com
صحفي : إدريس غزواني
Casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
مسار الفنانة التشكيلية سميرة بناصر العاشقة للطبيعة و الألوان و سر دخولها المجال بالصدفة.

الدار البيضاء في : 17/08/2019

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

 أنيس بنلعربي : كازابريس
نشأت فنانتنا في فاس مع جدها الشاعر الشهير محمد بلحسن بنسودة ، الذي أحاطها باهتمام خاص خلال سنوات المراهقة ، عادت إلى مسقط رأسها بالدار البيضاء حيث التحقت بالمدرسة الثانوية ولادة و مدرسة أم البنين الثانوية إلى أن حصلت على شهادة البكالوريا لتتوجه إلى تخصص الإدارة السياحية بعد بضع سنوات أتيحت لسميرة الفرصة للعيش بكندا ، حيث التحقت للدراسة ب UQAM (جامعة كيبيك في مونتريال) بدايتها الاولى الرسم كان بعرض بعض من لوحاتها في معرض الرسام الكندي الشهير GARO لتبدأ تجربتها الإبداعية مع الفن التشكيلي ..
مسارها الفني الحافل عرف مشاركة لها بعدة معارض وطنية و دولية أبانت فيها بكل جرأة عن كفاءة و استحقاق انها رسامة مؤهلة أن تنافس كبار الفنانين التشكيليين رغم دخولها المتأخر الي غمار هذا المجال..
حيث كان لها معرض فردي شهر أكتوبر 2017 ب: galerie Espace 2 mars بالدار البيضاء إختارت له شعار الطبيعة عرف صدى طيب لدى كل الزوار الذين أعجبوا بالبصمة الإبداعية لوحات الفنانة المميزة سميرة بناصر و مشاركة أخرى في معرض الصناعة التقليدية من تنظيم شركة Morocco king شهر مارس 2018 و كذلك مشاركة بمعرض جماعي بالمركب الثقافي سيدي بليوط و أخر بكلية العلوم المحمدية...
كذلك مشاركات خارج أرض الوطن من ضمنها حضورها لمعرض الثقافة شهر يونيو 2019 بمدينة مونبولي بفرنسا و قبلها مشاركة ناجحة بمعرض كبير شهر نونبر 2018 بمدينة الأنوار باريس بفندق " prestigieux Georges v four saisons ".
كما مثلت المغرب بدولة مصر خلال معرض الفن الجماعي تحت شعار 5 رؤية عربية كان تنظيم بين مصر و فرنسا ..
و قد كانت مؤخرا ضيفة شرف لتمثيل المغرب في أسبوع الموضة الذي احتضنته دولة قطر شهر يناير الماضي 2019 وهو عرض الأزياء الاول "ليلة القفطان الملكية" بفندق لاسيجال الذي نظمته شركة ديسيبي اكسبورت لأول مرة في قطر .
وكشفت، في تصريح لها بالمناسبة أن لغة الفن هي التي تجمعها بالمصممات و الفنانين ، وإن اختلفت وسائلها وأدواتها، فإنها تتوحد وتتفق في قالب واحد هو الإبداع خلال تواجدها كفنانة تشكيلية وحيدة لاسيما أنها سبق أن شاركت في مجموعة من المعارض الفنية وعروض القفطان، وأوضحت أن هذا اللقاء الذي تم فيه عرض تشكيلات متنوعة لتصاميم القفطان المغربي أبدعتها أنامل مغربية يشكل التقاسم بين الفن المغربي ودولة قطر. وتحدثت بناصر عن أول لوحة، و عن اكتشافها لنفسها أنها فنانة، وكذا عن سر إلهامها والخصوصية التي تميز لوحاتها، وعن أشياء أخرى..
بدايتها الأولى كانت كما صرحت لمجلة المغرب تحت المجهر محض الصدفة حينما إكتشفت موهبتها و صقلتها ببصمة خاصة في كل لوحاتها التي تعبر فيها عن شخصية تعشق الطبيعة و الألوان و الحياة.
سميرة بناصر فنانة ذات حس مرهف محبة للفن بجنون و تعشق التواجد بمرسمها حيت تطير مع فرشاتها الى سماء الإبداع صفات جعلت من سميرة بناصر رسامة و فنانة تشكيلية متألقة اختارت دخول عالم الرسم عن حب يجعلها تحس بالراحة والطمأنينة .
تجد ضالتها في تجسيد مناظر الطبيعة في جل لوحاتها بلمسة خاصة تتلاعب فيها بالألوان و الفرشاة وهو ما تعتبره متنفس للابداع والابتكار و الخيال لتجعل رسوماتها شاهدة على كل لحظات فرحها و ابتهاجها تتحلى في معظم أعمالها الفنية .
من كلامها المأثور :
☆ عالم الفن و الرسم على وجه الخصوص ، هو عالم سحري أستطيع فيه الهروب من الواقع إلى الخيال ، إنه عالم لا يهم فيه شيء ، ولا الوقت و لا الفضاء ، و لا الماضي ، و لا الحاضر ، و لا حتى المستقبل. الواقع الوحيد في هذا العالم هو القماش ، و الفرشاة ، و الألوان ، و الشعور بالامتلاء الذي أشعر به في هذه اللحظة. باختصار ، إنها لحظة فريدة من نوعها ☆
فنانتنا المتألقة سميرة بناصر اختارت المدرسة الخيالية كنموذج مثالي يعبر عن شخصيتها الهادئة لها إيمان قوي بما ترسم من لوحات فنية و تؤكد عبر حوارتها أن الرسم كان لها متنفس للتغلب على روتين الملل و يجعلها تطير في السماء بإلهامها و خيالها و تعتبر دائما نفسها فنانة مبتدئة في بداية مشوارها و أن الريشة مع الاحساس يجعل من الفنان راقيا ...لدى نجد الوان البهجة و الفرح و السرور تطبع جل أعمال الفنانة سميرة بناصر..



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً