نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
صحفي : عبد اللطيف اعسيلة
casapress@gmail.com
: ادريس غزواني

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
الملتقى الوطني للإبداع تحت شعار الثقافة غذاء الروح المنظم من طرف جمعية هندابلانكا

الدار البيضاء في : 04/10/2019

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه



متابعة أنيس بنلعربي : كازابريس

نظمت جمعية هندابلانكا للتنمية الإجتماعية الملتقى الوطني للإبداع في نسخته الأولى تحت شعار الثقافة غداء الروح .
حيث كان الإفتتاح الرسمي للملتقى يوم 28 شتنبر و المستمر إلى غاية 08 أكتوبر 2019 بمديرية وزارة الثقافة جهة الدار البيضاء السطات لارميطاج.
و تضمن هذا الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة التي هدفت إلى إبراز دور الإبداع الثقافي بكون الثقافة غداء الروح .
كما تضمن هذا الملتقى مشاركة العديد من الفنانين التشكيلين اللذين وضعوا بصمتهم من خلال عرض لوحاتهم في المعرض .
حيث حضر اليوم الأول لإفتتاح هذا الملتقى ممثل وزارة الثقافة الأستاذ العلوي عبد العزيز و فنانين تشكيلين و ثلة من المثقفين و الأدباء و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني و منابر إعلامية محلية .
إفتتح اللقاء بكلمة ممثل وزارة الثقافة جهة الدار البيضاء السطات الأستاذ العلوي عبد العزيز و كلمة رئيسة الجمعية و مديرة الملتقى الأستاذة هند بومديان تلتها كلمة ممثل الفنانين الأستاذ بروكش عبد القادر .
بعدها قاموا بزيارة لرواق المعرض التشكيلي المنظم و التعرف على الفنانين التشكيلين ليختتم اللقاء بحفل شاي على شرف المدعوين .
أما اليوم الثاني فقد كان غنيا بالفعاليات الثقافية حيث قامت رئيسة جمعية هندا بلانكا للتنمية الاجتماعية بقص الشريط لدخول المدعويين من شعراء و فنانين و فاعلين جمعويين و ممثلي المجتمع المدني الى القاعة التي خصصت لحفل توقيع دواوين الشاعرة و الكاتبة هند بومديان : احلام على ناصية الوجع * و *سديم الروح *
أفتتحت الامسية بآيات بينات من الذكر الحكيم ثلاها على مسامع الحضور الاستاذ العلوي عبد العزيز ثم وقفة شموخ تمجيد النشيد الوطني و بعدها مباشرة كلمة الشاعرة هند بومديان تلتها كلمة ممثل وزارة الثقافة الاستاذ العلوي عبد العزيز و بعدها قراءات شعرية لشعراء من الدول الشقيقة حيث مثل دولة فلسطين الشاعر جهاد ابو محفوظ و مثل دولة العراق الشاعر عامر ابراهيم عبيد الى جانب شعراء مغاربة الشاعرة هند بومديان و الشاعر عبد الرحمان معروف و الشاعر قدور السوالي و الشاعر حنان عبد العزيز و الشاعرة الوطنية مرية بلكوز و الشاعرة مليكة كباب و الشاعر العايدي الزروالي تخلل الامسية وصلات موسيقية من الفنان محمد بنقانية كما لا ننسى فقرة الشاعر عزيز محمد بن سعد التي رافقها مصاحبة كناوية
و بعض القراءات الشعرية لشعراء كانوا ضمن الحضور الذي زار الملتقى و لا ننسى بطبيعة الحال مقدم الفقرات الثقافية الاستاذ سعيد أمزال الذي سهر على تنظيم الامسية بامتياز مع حضور بعض المنابر الإعلامية التي قامت بتغطية كل فقرات الملتقى.

و مباشرة تمت بالمناسبة توقيع ديوانين للشاعرة هند بومديان مع إهداء بعض النسخ لمجموعة من الاصدقاء و الحضور كعربون محبة و إمتنان..

واختتمت هذه الامسية الغنية بالابداع الفكري بحفل شاي على شرف المدعويين مع توزيع شواهد شكر و تقدير على المشاركين .
و جاء في تصريح حصري للجريدة من طرف مديرة الملتقى الأستاذة و الشاعرة المقتدرة هند بومديان أن فعاليات الملتقى ستستمر بعون الله طيلة الاسبوع مبرمجة زيارة بعد الوفود الاجنبية و تنظيم لعدة خرجات مدرسية ليكون بذلك الملتقى الوطني الاول للابداع قد إستوفى حقه تاركا بصمة في ذاكرة الزائرين و كل من لبى دعوة الحضور و أنه سجلت بعض التوصيات التي خرجت بها مديرة الملتقى الاستاذة هند بومديان التي ستكون رهن إشارة الجهات الوصية المهتمة بالشأن الثقافي...
كما وعدت كل متبعينها و المهتمين أن جمعية هند بلانكا تسعى لجعل الهم الثقافي ضمن أولويات الاهداف المبرمجة مستقبليا و بأن النسخة الثانية ستأتي بالجديد ان شاء الله...



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً