نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
صحفي : عبد اللطيف اعسيلة
casapress@gmail.com
: ادريس غزواني

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
تلاميذ مدرسة أبو الحسن المريني يبدعون في التعبير عن حسهم الوطني. تعزيزا لثقافة الانتماء للوطن وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء+صور

الدار البيضاء في : 03/11/2019

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

نظمت مدرسة أبو الحسن المريني التابعة للمديرية الإقليمية بمولاي رشيد بكافة مكوناتها حفلا تخللته مجموعة من الأنشطة تحت شعار: وطني هويتي بحضور السيدة المديرة وكافة الأطر التربوية وذلك يوم السبت 2 نونبر 2019. شارك في تقديم فقرات الحفل جميع مستويات التعليم الابتدائي وأقسام التعليم الأولي أعطى فيه تلامذة المؤسسة وأطرها ومعهم جمعية آباء وأمهات التلاميذ الذين أبانوا عن حسهم الوطني وجديتهم وانخراطهم الجاد في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية بروح من المسؤولية ونكران للذات، في صورة تجسد نوعا من البطولات والملاحم التي رسمها تلاميذ وتلميذات المؤسسة بتأطير من هيئة التدريس، على شكل لوحات استعراضية. الحفل الذي قام بتنشيطه تلميذين من المستوى السادس، يأتي في إطار تفعيل ادوار الحياة المدرسية، وتماشيا مع مضامين البرنامج السنوي للأنشطة بالمؤسسة، يخلد لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وذلك من خلال تنظيم وصلات موسيقية ومسرحيات هادفة حاملين فيها مختلف أحجام الأعلام الوطنية ومرددين بصوت واحد مجموعة من الأناشيد الوطنية التاريخية التي تصب في حدث الاحتفال وهو المسيرة الخضراء المظفرة. الحفل المتميز يأتي في سياق الأنشطة التي من شانها تخلد لهاته المناسبة الغالية على قلوب المغاربة، و من اجل التعريف والتحسيس بهذا الحدث العظيم لأطفالنا الصغار و كذا ربط الماضي بالحاضر بروح من الوطنية والدفاع عن مكتسباتنا ووحدة أراضينا. وقد تنوعت فقرات برنامج الحفل الذي سهر على إعداده الطاقم التربوي للمؤسسة بمعية المتعلمين و المتعلمات ، حيث افتتح الحفل بالأداء الجماعي للنشيد الوطني، ثم تناولت إحدى التلميذات كلمة ذكرت من خلالها بالسياق التاريخي لهذه الذكرى، مستحضرة ابرز أحداثها، أما فيما يخص باقي فقرات البرنامج فقد تنوعت بين مسرحيات و أناشيد وطنية و قراءة قسم المسيرة بشكل جماعي و عروض تقديمية إضافة إلى مجموعة من الصور تبث للحدث. و في الأخير، تم إنهاء الحفل على نغمات أغنية (صوت الحسن ينادي) التي تفاعل معها الجميع مرددين بذلك كلماتها، في خطوة تحفيزية للمضي قدما نحو تحقيق أهداف الحياة المدرسية وإشراك التلاميذ في أنشطتها الصفية والمندمجة. البرنامج : § تقديم الحفل : تلميذان في المستوى السادس § القران الكريم : التلميذ اولخضر المستوى السادس § أداء النشيد الوطني : المستويان الثالث والسادس § أداء قسم المسيرة الخضراء تحت إشراف الاستاذةوفاء: المستوى السادس § كلمة عن المسيرة الخضراء: المستوى الاول تحت إشراف الأستاذة ليلى الرجراجي § رقصة العيون عينيا : المستوى الأول تحت إشراف الأستاذة ليلى الرجراجي § تقديم كلمة عن المسيرة الخضراء تلاميذ المستوى الأول تحت إشراف الأستاذة ربيعة سامري § مسرحية : المسيرة الخضراء المستوى الرابع تحت إشراف الأستاذة أسماء مقبول § كلمة عن المسيرة الخضراء : المستوى الثالث تحت إشراف الأستاذة فاطمة ايفكوس § أغنية العيون عينيا : المستوى الخامس تحت إشراف الأستاذة سميرة الخدري § رقصة المغرب بلادي : المستوى الرابع تحت إشراف الأستاذة أسماء مقبول § أغنية صوت الحسن ينادي المستوى الثاني تحت إشراف الأستاذة سلوى محاسين /عزيزة مصلي § لوحة استعراضية : تلاميذ التعليم الأولي تحت إشراف المربيتين سهام مسعودي ونعيمة بوتاوريرت § المسيرة : جميع المستويات تحت إشراف الأستاذة جميلة دواح و بوشعيب بوعنان § مباراة في كرة القدم : المستوى الخامس والسادس تحت إشراف الأستاذ بوشعيب بوعنان.

Haut du formulaire

Bas du formulaire

 



بقلم :

إقرأ أيضا :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً