نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
المدير الإداري : إدريس غزواني
casapress@gmail.com
مدير التواصل : القاسمي عبد الرحيم
casapress@gmail.com
مستشار قانوني : حميد قيبع
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
اختبارات برنامج ستار أكاديمي المغرب العربي

الدار البيضاء في : 19/10/2009

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

توافدت العديد من المواهب الغنائية، التي توسمت في نفسها ملكة الصوت الجيد، على فندق "الموحدين" بالدارالبيضاء، للمشاركة في اختبارات برنامج ستار أكاديمي المغرب العربي.

وحدد منظمو المسابقة عدد المشاركين في اليومين الأولين من "الكاستينغ"، الذي أجري يومي السبت والأحد الماضيين، في 250 شابا وشابة، وقفوا أمام لجنة تحكيم متخصصة، لأداء مقاطع غنائية متنوعة بين المغربي والأجنبي.

وأكدت أمال السماوي، المنتجة الفنية للبرنامج، في تصريح لـ"المغربية"، أن عدد المرشحين هذه السنة، فاق بكثير عددهم في النسخة الأولى من البرنامج، سواء في المغرب أو في تونس، وهو ما أسعد منظمي البرنامج، وكشف عن متابعة مكثفة لبرنامج تلفزيون الواقع.

وأشارت أمال إلى أن المواهب المغربية هذه السنة، تتميز بتنوع رصيدها الفني، وقدرتها على أداء ألوان غنائية مختلفة، خاصة منها الريبرتوار المغاربي، الذي تشترطه لجنة التحكيم.

ومن الشروط الأساسية للقبول في اختبارات المشاركة، تقول المنتجة الفنية، "هناك أولا الصوت القوي، والمظهر الجيد، ثم الرغبة القوية في المنافسة على لقب ستار أكاديمي".

وتتطلع قناة "نسمة" المغاربية، التي يملكها الأخوان قروي، حسب أمال السماوي، إلى تحقيق نسبة مشاهدة عالية للبرنامج، في مختلف أنحاء العالم، من خلال التركيز على مشاركة فنانين عالميين في البرايمات الأسبوعية، التي تبث على "نسمة تي في"، خاصة أن القناة التونسية ستبث مع انطلاق "ستار أكاديمي" على القمر الأوروبي "هوتبيرد".

وأكدت المنتجة الفنية أن القناة ستعمل على عرض كل برايم في حلة جديدة، في حين لم تشر إلى هوية منشطة البرنامج الجديدة، التي ستخلف المغربية نبيلة الكيلاني، التي قدمت النسخة الأولى من البرنامج.
وفي المقابل ترددت بعض الإشاعات حول تكليف المغربية كوثر بودراجة، بمهمة تنشيط الدورة الثانية من برنامج تلفزيون الواقع.

وقدمت للمرشحين لاجتياز "كاستينغ" ستار أكاديمي المغرب العربي، الذين تضاءل عددهم، يوم أمس الأحد، مقارنة بأول أمس السبت، (استمارات المشاركة، وتتضمن مجموعة من الأسئلة عن السن وتاريخ ومكان الازدياد، والعنوان والمهنة وما إذا سبق للمرشح المشاركة في مسابقة فنية أخرى أو برنامج تلفزيوني.

كما طلب من المرشحين التوقيع على شروط المشاركة في الاختبارات، وأهمها تخويل شركة "نسمة انترتاينمت" حق استعمال واستغلال صورة المشترك أو صوته لأغراض إشهارية لصالح البرنامج، وحق إعادة البث أو الاستعمال المنفرد للصوت والصورة، والترجمة الفوتوغرافية والسمعية البصرية والموسيقية، بالإضافة إلى شروط أخرى.

والجدير بالذكرأن عملية (الكاستينغ) ستتواصل في مدينة طنجة يوم الثلاثاء المقبل، لتحط قافلة ستار أكاديمي المغرب العربي الرحال بمدينة مراكش يوم 22 أكتوبر الجاري.



بقلم : مراد البوح

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً