نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 او0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
0660664910
مراسل صحفي بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
مراسل صحفي سطات : ادريس غزواني
مراسل صحفي : المهدي لوجاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد اللكاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد الحاج
Casapress@gmail.com
مراسلة صحفية سويسرا : غزلان عرافي
Casapress@gmail.com
مصور صحفي : عبد الحليم جلان

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
المحامي الزاوية يدين موقف الهيئة الوطنية لطبيبات و أطباء القطاع الخاص في جائحة كورونا

الدار البيضاء في : 02/04/2020

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

في ظل هذه الوضعية المتأزمة التي يمر منها البلد، على غرار بقية البلدان ، والمتسمة بتفشي وباء جائحة فيروس كورونا . وفي ظل الاجراءات المتخذة من طرف السلطات المغربية في هذا الاطار، دعا رشيد الزاوية المحامي بعيئة مراكش كافة المواطنات و المواطنين الى ملازمة مساكنهم وعدم الخروج الا لحالة الضرورة القصوى.


و قال الزاوية في بلاغ نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “علما منا ان حالة الحجر الصحي هي حالة استثنائية لاسيما بالنسبة للبلدان التي تعيش فراغا ونقصانا و ترديا على مستوى الخدمات الصحية، كما هو الشان ببلادنا”. مضيفا: “واذ نستحضر بكل شرف المسؤولية الملقاة على عاتقنا فإننا واذ نجدد مناشدتنا و مطالبتنا لكافة المواطنين و المواطنات بملازمة بيوتهم”.


معلنا في بلاغه بكل تفان عن إدانته الشديدة للمبلغ الزهيد الذي خصصته الحكومة لدعم الاسر المغربية في اطار الجائحة مع ادانته للتعقيدات الاجرائية التي فرضتها من اجل الاستفاذة”. و “إدانته لموقف الهيئة الوطنية لطبيبات و أطباء القطاع الخاص مع الاشارة الى تسجيل احترامه التام لبعض المؤسسات الصحية الخاصة التي عبرت بشكل صريح عن امتعاضها من موقف الهيئة المذكورة”.


كما عبر المحامي عن إدانته لهيئة الممرضات و الممرضين فيما يتعلق بكثرة الشواهد الطبية غير المبررة و التي تصيب في العمق الحق في الصحة و ما يصاحب ذلك من مسؤولية قانونية في ذلك من ترتيب الاثار القانونية من متابعات جنائية في هذا الظرف العصيب “. و “ادانته الشديدة للتصرفات التي تضرب في العمق دولة المؤسسات و دستور 2011 ، وتخرق بشكل سافر حقوق الانسان المتعارف عليها دوليا ، هذه التصرفات التي صدرت عن بعض المسؤولين في حق المواطنات و المواطنين”.

و ختم المحامي الزاوية بلاغه بـ”إدانة للسلطات الادارية في عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة بخصوص حماية المستهلك المغربي من المضاربة في الاسعار و التصدي لتجار الأزمات”، متمنيا “متمنياته الصادقة بالشفاء العاجل لكل المصابين بالوباء أينما كانوا و أينما وجدوا”.



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
2020-04-16
1  -  مصطفى
إنها حقيقة مرة نعيشها نحن الانعاشيين ، أنا بدوري موظف انعاشي اشتغل في إدارة تابعة لوزارة الداخلية وفي قسم الشؤون الداخلية ، اقوم بمهام المتصرف ..... وباجرة لا تغني ولا تسمن من جوع للتغطية صحية ولا تعويضات عاءلية ولا تقاعد اللهم إن هذا منكر ، نحن عبيد القرن العشرين و الواحد و العشرين بامتياز ، ننتظر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يلتفت إلى هذا القطاع الغير المهيكل والذي يعشعش فيه الريع والفساد الذي يتجلى في كون أن المسؤولين الكبار جعلوا منه البقرة الحلوب بكل ما من معنى ، والعدد الإجمالي الذي تصرح به النقابات مبالغ فيه وأكثر من النصف لا يقومون بأي عمل ( اشباح ) وفي تقديري أن العدد الحقيقي للانعاشيين المزاولين لمهامهم لا يتعدى 16000 وهذا ليس بعبىء على الحكومة إذا ارادت أن تدمجنا ؟؟؟؟
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً