نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 او0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
0660664910
مراسل صحفي بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
مراسل صحفي سطات : ادريس غزواني
مراسل صحفي : المهدي لوجاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد اللكاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد الحاج
Casapress@gmail.com
مراسلة صحفية سويسرا : غزلان عرافي
Casapress@gmail.com
مصور صحفي : عبد الحليم جلان

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
غياب طبيبة المستوصف الصحي بجماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة يطرح عدة تساؤلات ويثير موجة غضب وسط ساكنة الجماعة والجماعات المجاورة.

الدار البيضاء في : 29/09/2020

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

يعيش المستوصف الصحي بثراب جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة منذ مدة على اقاع غياب الطبيبة الرئيسية في عز هده الظروف الإستثنائية التي تعيشها المنطقة والاقليم بسبب تفشي وباء كورونا ووفق مصادرنا التي أكدت لنا أنه تم تنقيل طبيبة هدا المستوصف الصحي إلى مستوصف أخر بدون تعويضها وبدون سند قانوني حسبما توصلنا به من معلومات.

 

ووفق دات المصادر أنه خلال الأيام السالفة تم تنقيل الممرض الرئيسي بالمستوصف وتم تعويضه بممرض آخر يشتغل يومين في الأسبوع فقط داخل هذا المركز الصحي.

 

علما أنه فهده الأيام الأخيرة حسب نفس المصدر أنه تم إلحاق ممرض وممرضة بهدا المركز لكن ظل المركز الصحي كما هو عليه نفس الحال خصوصاً يومي السبت والاحد فإن اصيبا موطنا بوعة صحة فيلزمه الأمر الدهاب إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الصويرة والدي يبعد بحوالي 70 كليومتر مما يزيد من معاناة المريض ومضاعفاته المرضية إلى غير دلك....

 

مما زاد من غضب مرتفقي هذا المرفق هو استمرار غياب الطبيبة والديمومة به وقد فاقت مدة الغياب ثلاثة أشهر مما سيحدو حسب نفس المصدر بالساكنة وجمعيات المجتمع المدني والحقوقي بالمنطقة إلى الخروج لتنظم وقفات احتجاجية أمام هدا المركز لمطالبة المسؤولين بإعادة الأمور إلى نصابها لأن المسؤولين على قطاع الصحة هم المسؤوولين على الوضع الحالي الدي وصل إلى هدا المستوصف الصحي حسب نفس المصدر.

 

كما أشار المصدر ان هدا المستوصف كان يتوفر على طاقم تمريضي يفوق 5 خمسة ممرضين وممرض رئيس وطبيب ودار لولادة مند بداية التسعينات إلى أواخر سنة 2016 وكان يتوفر على جميع تجهيزات الفحص والتشخيص بالنسبة للمرضى والنساء الحوامل وسيارتي إسعاف والغريب في الأمر أنه اليوم عبارة على أطلال فقط ونحن على أبواب سنة 2021 مم يطرح التسؤولات هل نحن نتقدم ام نتأخر إلى الوراء. 

 

وحسب نفس المصدر الدي أكد لنا أن سكانة جماعة زاوية إبن احميدة تناشد السيد عامل إقليم الصويرة عادل المالكي بالتدخل العاجل وإعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح الوضع بهدا المركز كما كان عليه في السابق.

 

وقد تزامن ذلك مع تواجدنا بنفس المركز وكنا شهود عيان أيضا حول معاناة التلاميذ مع بداية الدخول المدرسي حيث يجدون صعوبات جمة في الحصول على شواهد طبية للتسجيل بالمؤسسات التربوية وعلى رأسها دور الطالب والطالبة والداخليات الصور من أمام باب المركز الصحي بجماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً