نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
رئيس قسم التواصل : عبد الرحمان قاسمي
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
أنفلونزا الخنازير أولى حصص التلاميذ والطلبة خلال الموسم الدراسي الحالي

الدار البيضاء في : 19/10/2009

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

كشف مسؤول من وزارة التربية الوطنية المغربية أن تعليمات أعطيت لتعبئة تلامذة المدارس وطلبة الجامعات حول خطر الإصابة بأنفلونزا الخنازير، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية, وأضاف أن هذه التعليمات تعد تأهبا احترازيا في فصل الخريف والشتاء المقبل، ذلك لأن الفصلين يشكلان جوا ملائما لانتشار المرض بسرعة، بحيث تشير الأبحاث الطبية أن المرض تتضاعف حالات الإصابة به عند هذين الفصلين.

مصادر متطابقة أخرى أفادت أن توقيع وزارتي الصحة والتربية الوطنية على خطة وطنية لمواجهة أنفلوانز الخنازير سيترتب عنها تنفيذ عدة توصيات تبتدئ بالتوعية حول المرض في صفوف التلاميذ والطلبة على السواء، بحيث ستتكلف وزارة الصحة بإعداد وتوزيع الملصقات والمطويات واللوحات الدعائية لوضعها داخل الفصول الدراسية وتوزيعها على التلاميذ وأولياء أمورهم، بغرض التوعية بقواعد الصحة العامة وأساليب الوقاية من وباء أنفلونزا الخنازير "AH1N1".

وهو ما يفيد أن أولى حصص التلاميذ والطلبة خلال الموسم الدراسي الحالي في مؤسساتهم التعليمية قد تم تخصيصها للتوعية بمرض أنفلونزا الخنازير والطيور رفعا للوعي الصحي والنظافة الشخصية لدى التلاميذ والطلبة.

وفي هذا الصدد شرعت مدارس خاصة وعمومية بمدينة الرباط وسلا إلى دعوة آباء وأولياء التلاميذ باقتناء كمامات للحماية من داء أنفلونزا الخنازير لأبنائهم، وهو ما جعل إقبالا مكثفا على صيدليات العدوتين. إقبال كبير على شراء كمامات الوقاية من أنفلونزا الخنازير.

وأوضح عدد من أباء وأولياء التلاميذ بأنهم تفاجئوا بأبنائهم يطالبونهم بشراء الكمامات واقتناء أدوات النظافة كالصابون و"فوطات" من القماش و"مناديل ورقية". وأشار عدد من التلاميذ ممن استفسرتهم الجريدة أن الإدارة التربوية دعتهم إلى حمل وسائل النظافة معهم كل يوم.

هذا وقد حرص أساتذة مدارس العدوتين على تقديم الدرس النموذجي حول "أنفلونزا الخنازير"، وتزويد التلاميذ بجملة من النصائح للوقاية من خطر الإصابة بفيروس "أتش 1 أن 1"، وذلك في إطار اتفاقية وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة، وهو ما يشكل دليلا على تكاثف الجهود لاهتمام الدولة بصحة المواطنين.



بقلم : مراد البوح

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً