نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
مدير قسم التواصل : عبد الرحمان القاسمي
المدير الإداري : إدريس غزواني
casapress@gmail.com
مستشار قانوني : حميد قيبع
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
رظوان المسعودي رئيس اقاطعة اسباتة يخدل ساكنة اسباتة

الدار البيضاء في : 13/11/2013

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

مرت على انتخاب مجلس مقاطعة اسباتة سنوات ولم تتمكن أغلبيته الحالية من إنجاز مشاريع جديدة لفائدة السكان إذا ما استثنينا تبليط ممرات عدد من الحدائق وتفننت الأغلبية في التحولات من فصل إلى آخر من ميزانية المجلس وفي الصراعات في ما بينهم والكلام في المقاهي والغياب المستمر لرئيس مجلس المقاطعة الذي كان شعاره القرب ومشاركه جميع الفاعلين في التدبير الجماعي الشيء الذي تبدد مع الوقت وعاين المجتمع المدني والسكان الوجه الحقيقي لحاملي شعارات لا تمت لواقع مقاطعة اسباتة بأي صلة.

المجلس الحالي يعيش على نشوة منجزات المجلس السابق الذي وضع عند انتخابه خطة علمية جعلته يحقق للمقاطعة بفضل علاقات رئيسها السابق وتعاون عدد من الأعضاء السابقين الذين اشتغلوا وبشكل منسجم مع رئيسه وتمكنوا من تحقيق لسكان مقاطعة اسباتة الكثير من المشاريع ليس بالاعتماد على الموارد المخصصة من طرف مجلس المدينة بل بالبحث عن استثمارات أخرى استفادت منها منطقة اسباتة وأصبحت يضرب بها المثل في الاضطلاع فعليا بالدور الأساسي كمحرك اقتصادي وتنموي رئيسي.

أما المجلس الحالي فقد ساهم بشكل كبير في تراجع القيمة المضافة لمقاطعة اسباتة وأصبح لدى ساكنتها انطباع أن اسباتة بسبب سوء التسيير الذي ميز مجلسها الحالي وعدم رؤية مستقبلية واضحة لدى أغلبية المجلس، أصبح لديهم قناعة بأن اسباتة تتراجع يوما بعد يوم ولن تتمكن من التقدم إذا استمر المجلس على الحالة التي هو عليها الآن.

فالكلام المعسول للرئيس ومحاولته إيهام المواطنين بأن الآمر يتوقف على قرارات مجلس مدينة الدار البيضاء الذي راسله بشأن عدد من المواضيع باسم مجلس مقاطعة اسباتة متناسيا أنه عضو في مجلس المدينة وبإمكانه إذا كانت له غيرة على مقاطعة اسباتة أن يعمل إلى جانب رئيس مجلس المدينة بجلب لسباتة عدد من المشاريع التي تستفيد منها مقاطعات أخرى بمدينة الدار البيضاء.

الجميع يعرف تاريخ وعلاقة الرئيس الحالي مع منطقة اسباتة، فهو عضو في مجلس اسباتة منذ تاريخ ليس بالهين ومع الأسف لم يستفد من تجربته الطويلة وأظهر كرئيس للمقاطعة ضعفه وعدم قدرته على مواكبة التقدم الذي يعرفه العمل الجماعي بالمغرب.

ولماذا يسر الرئيس على أن تكون دورات المجلس عبارة عن جعجعة بدون طحين؟

يتلذذ الرئيس بالمشاكل المفتعلة التي تعاني منها بعض الجمعيات الفاعلة في المنطقة ويحلو له أن ينوه المجتمع المدني المبدع الخلاق الذي يرغب في مواصلة العمل والمشاركة في التنمية المحلية.

إن التراجع الذي شهدته مقاطعة اسباتة يرجع بالأساس الى الاختيارات غير المنسجمة مع تطلعات سكان مقاطعة اسبتاة وإلى التشتت الحاصل في صفوف الأغلبية التي لم تجد ما تقدم وما تؤخر لفائدة الساكنة

ليبقى السؤال المطروح

إلى متى ستظل ساكنة اسباتة صامتة ؟



بقلم : عادل الساحلي

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً