نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
مدير قسم التواصل : عبد الرحمان القاسمي
المدير الإداري : إدريس غزواني
casapress@gmail.com
مستشار قانوني : حميد قيبع
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
ننتظر ردكم الأخ مصطفى بابا حول تنمية التعليم باليناصيب

الدار البيضاء في : 29/03/2014

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

عبد الواحد زيات

 

بعد وضع الأخ مصطفى بابا بصفته  مستشارا  لوزير التجهيز و النقل بخصوص  الإعلان الإشهاري اليناصب الوطني متضامن من أجل  تنمية التعليم، و الذي اختزل المؤسسة  التعليمية العمومية و التعليم العمومي في مجسمات من اللوطو بما يمس صورة التعليم في العمق ، جاء الرد سريعا من طرف الأخ مصطفى بابا حيث كانت إجابته كالتالي : متفق معك سأبحث الأمر غداً مع الوزير وأرد عليك، وكان ردي كعبد الواحد زيات على الشكل التالي الرد أخي مصطفى بابا ينبغي أن يكون ببلاغ من الوزارة للرأي العام،  لأن هذا الأمر لا يعنني أنا بمفردي وإنما يهم الشعب المغربي بأكمله و يساءل أصحاب القرار وجميع الفاعلين في تنمية التعليم الجيد الذي يقوي المجتمع المغربي و الذي ينبغي حمايته من مثل هذه التشوهات التي تريد أن تنقض على التعليم وتجعله غير قادر على استجماع قواه.

رد الأخ مصطفى بابا طبعا أنا قصدت بحث التفاصيل والتحقيق في الأمر ولكن أخبرك ولمعلوماتك أن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، سلطته على المكتب الوطني للسكك الحديدية محدود جدا ، وطبعا هذا بسبب القوانين المنظمة لعمل المؤسسات والشركات العمومية، ومجال تدخله ينحصر في المجلس الإداري الذي يرأسه والذي يجتمع بشكل عادي مرة في السنة لكن مع ذلك يجب أن نتعاون لوقف هذه المهزلة.

رد عبد الواحد زيات إنه منشور لأكثر من أسبوع، والخطاب الملكي حول التعليم كفيل بأن يتدخل الوزير و يوقف هذه المهزلة وإذا كانت سلطة الوصاية ضيقة على المكتب فهناك رئاسة الحكومة وعلى كل حال نتفق انه ينبغي إيقاف هذه المهزلة و لا يجب أن تمر مرور الكرام بطي الملف.

 إلى حدود هذا الحوار لم نحصل على الرد لتنوير الرأي العام حول هذه الفضيحة، ولم يتحرك وزير التجهيز والنقل، ولا رئاسة الحكومة ولم نعرف هل تفاعل وزير التجهيز و النقل مع هذه المهزلة بالعمل على وقفها وهي مستمرة في عرض عضلاتها في العديد من محطات القطارات، خصوصا أن حزب العدالة و التنمية له مساحات كثيرة لتحرك، إنه يقود رئاسة الحكومة يملك أكبر فريق برلماني ، له وزيرين مشرفين على قطاع التعليم ، وله حزب يتبنى مشروع إصلاحي ، أين هو الإصلاح  لوقف هذه الفضيحة تنمية التعليم باليناصيب. أتمنى الأخ مصطفى مع تقديري لك أن تتفهم أن بهذا الإعلان تنكشف أوراق الزيف هل نمضي في إصلاح التعليم أم في تخريبه؟ ولكم كامل التعليق لكن اطلب منكم التجاوب فقط مع مبادئكم و مواقفكم  وهذا الأمر ليس من باب المزايدات السياسية بل من باب الشعارات تبقى شعارات و العمل و الفعل هو الذي يقتنع به الناس هل ستحاربون اليناصيب من أن يكون متضامن مع التعليم آم ستحاربون التعليم ليكون متضامن مع اليانصيب؟ نتمنى أن يتحرك الجميع لوقف هذه المهزلة و إقرار المسؤولية بالمحاسبة. 

 

 



بقلم : كازا بريس كازا بريس

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً