نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 او0660664910
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
0660664910
مراسل صحفي بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
مراسل صحفي سطات : ادريس غزواني
مراسل صحفي : المهدي لوجاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد اللكاني
Casapress@gmail.com
مراسل صحفي : محمد الحاج
Casapress@gmail.com
مراسلة صحفية سويسرا : غزلان عرافي
Casapress@gmail.com
مصور صحفي : عبد الحليم جلان

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
 مع بروز قضية الصحراء المغربية على السطح ، ومع التشنجات التي تحدث من حين لآخر بين المغرب والجزائر ، تجد في الساحة إعلاما يحاول استغلال مثل هذه التوترات للركوب على الشعوب ،وخلق نوع من الفتنة بين الأصدقاء ، حيث يسعى لإشعال جذوة الصراع والانتقال بها من دهاليز الأنظمة إلى الشعب، عبر تضخيمها وإعطائها أكبر قدر من الاهتمام، خدمة لأهداف من هم على رأس هذا الإعلام الذي يحاول استغلال بعض الأحداث المتفرقة ،ومن ثم صنع من الحبة قبابا كثيرة . ما شاهدناه وما شاهده العالم بأسره من حملات إعلامية مغرضة بعد تصريحات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ،حول قضية الصحراء وما أتبعها من أحداث متفرقة كا.... اقرأ المزيد
عندما يتحول الحق إلى باطل ، وعندما يتحكم الأنذال في السياسة والحكم رغما عن أنف الشعوب ، وعندما يصبح من يملك الشرعية وراء القضبان لا بد لنا وأن نتوقف ونعيد قراءة المشهد السياسي المصري من جديد بعد أن اختلط الحابل بالنابل وأصبحت مصر على شفا جرف هار ، بعد أن تكالب عليها الأصدقاء والأعداء . محاكمة الرئيس الشرعي لمصر اليوم مشهد غريب يعيد زمن الديكتاتورية بشكل كبير ، ويؤكد على أن مصر تسير نحو الهاوية ، في ظل حكم العسكر الذي انتهك سيادة القانون ، وأعاد الاحتكام إلى قانون الغاب الذي لا يعترف إلا بالقوة ، فبما أن العسكر يملك القوة ومستعد لاستخدامها للتحكم في الشعب فإنه مستعد أيضا أن يحاك.... اقرأ المزيد
لا شك أن أوطاننا العربية والإسلامية ابتليت بمرض خطير أرهق كاهل شعوبها ، وتركها في ظلمات لا تبصر إلا صورة العسكر الذي جثم على صدورها لعقود من الزمن ، فلا وجود لدولة دون وجود العسكر الذي تحول من جيش يحمي الحدود ويسهر على أمن مواطنيه من أي تدخل خارجي إلى جيش يتدخل في السياسة ، ويصنع السياسة بعيدا عن قنواتها المتعارف عليها التي تعطي الحق للشعوب لاختيار من تراه قادرا على قيادتها . على مر عقود حاولت الأنظمة الديكتاتورية ترسيخ فكرة العسكر في مخيلة الشعوب في محاولة منها لإنتاج شعب يؤمن بأن العسكر هو الحل الوحيد الذي يصلح لحكم هذه الدول ، حيث أعطت للعسكر قيمة أسمى للعب دور مهم في صنع القادة .... اقرأ المزيد
    لا شك أن ما يحدث الآن في قطاع التربية والتعليم ،ينذر بمستقبل سوداوي سيواجه المغاربة بعد ان توالت أحداث الاعتداءات على الأساتذة في المؤسسات التعليمية ، حيث لم نعد نسمع سوى عن مثل هذه الروايات المحزنة التي يتغاضى عنها الطرف أصحاب القرار في هذا البلد، من الذين حملوا أمانة إصلاح هذا القطاع الذي يعتبر عماد التنمية والتقدم في بلد يعيش أزمات لا تنتهي.    ما وقع من إعتداء عنيف على أستاذ داخل الفصل من طرف أحد الآباء يعيد بشكل قوي مسألة الأمن داخل المؤسسات التعليمية ويطرح التساؤل التالي من المسؤول عن تلك الفوضى التي تعيشها مؤسساتنا في ظل حديث عن مغرب يسعى إلى إصلاح .... اقرأ المزيد
خرج علينا مؤخرا مجموعة من الشباب ممن يسمون أنفسهم بالمناضلين الأحرار ، المدافعين عن الحريات والمتضامنين مع إخوانهم في العهر الذين وجدوا في الشارع السبيل الوحيد للكشف عن مكبوتاتهم الحيوانية ،والإفصاح عن أمراضهم التي ابتلوا بها ، معتقدين أنهم بذلك قد حققوا الانتصار على الرجعية وعلى الظلامية التي وقفت في طريقهم نحو التقدم والازدهار هكذا يعتقدون .   ما وقع في الرباط وغيره من المدن المغربية من الاحتجاج بالقبل من طرف بعض الشباب الذين استغلوا حادثة مراهقي الناظور اللذين جرى اعتقالهما على خلفية صورة حميمية وركبوا عليها للإفصاح عن أمراضهم التي أبوا إلا أن يقدموها للمغاربة على المباشر، .... اقرأ المزيد
كنا نسمع عن شيوخ مصر الداعمين للانقلاب ولحكم العسكر ، ولتلك الفتاوى التي يطلقونها من أجل المساهمة في بناء مصر الديكتاتورية ، ولم نكن نؤمن يقينا أن هؤلاء سيتجاوزون هذا الحد وينتقلون من دعمهم لقائد الانقلاب والدعاء له، إلى مسألة إقحام الرسول والقرآن ومحاولة توهيم الشعب بأنهم  منبع الإيمان وغيرهم زناديق خوارج يستحقون الموت. بعد كلام شيخ الأزهر الأسبق علي جمعة الذي تجاوز فيه كل الخطوط ، والذي أكد فيه على أن الرسول صلى الله عليه وسلم يؤيد الجيش المصري بقيادة السيسي ، وأن الشرعية لهؤلاء وحدهم ، بعد أن سقطت شرعية الرئيس محمد ومرسي ، حيث لم يكتف شيخ السلطة أن يهاجم الإخوان ويصفهم بالخ.... اقرأ المزيد
التعامل البليد مع حدث سياسي من صنع حزب تليد: موقع "لكم" نموذجا. دأبت بعض الأقلام وبعض الصحف (المكتوبة منها والإليكترونية) التي تدعي الاستقلالية على نفث سمومها وتفريغ غلها وحقدها على الاتحاد الاشتراكي (لأسباب نجهلها) بمناسبة وبدون مناسبة؛ وهكذا تلجأ، تارة، لاختلاق الأحداث وابتداع الأكاذيب للنيل من هذا الجهاز أو ذاك أو من هذا المسئول أو ذاك؛ وتلجأ، تارة أخرى، إلى النفخ في بعض الجزئيات أو بعض ا"الأحداث" الهامشية لتجعل منها مشكلا داخليا عضالا يهدد الحزب بالانفجار، بل وبالانقراض؛ كما أنها تتعمد، في تناولها لتظاهرات الاتحاد الاشتراكي، سواء كانت تنظيمية أو إشعاعية،.... اقرأ المزيد
من يفكر مليا في كل تلك الشعارات التي تحملها الأنظمة الديكتاتورية في العالم الإسلامي والتي غالبا ما تكون عبارة عن شعارات النصر التي حققتها  جيوشها على العدو  ،سيجد أن تلك الشعارات في الحقيقة ما هي إلا مسرحيات تتخذها هذه الديكتاتوريات من أجل تنفيذ مخططاتها الرامية إلى التحكم في الشعوب واستعبادها والبقاء في السلطة إلى أجل غير مسمى . في الدول العربية ، وفي دول المغرب الكبير لا تكاد تسمع سوى عن أخبار النصر التي حققتها الأنظمة ضد ما تسميه الأعداء ، فمرة تجدها تستعيد ذكريات أمجادها الوردية التي تقيم الدنيا ولا تقعدها من أجل الاحتفال بها ، ومرة تجدها تطبل لدور جيشها البطل الذي خاض.... اقرأ المزيد
بعد أكذوبة الحرب على الإرهاب التي لم تستثني أحدا والتي بدأتها الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ مخططاتها في الدول العربية والإسلامية، والتي كانت دائما تستعمل لغزو البلدان وتدميرها عادت دولنا هذه المرة لتعيد نفس تلك الرواية عبر الذهاب بعيدا في إعادة استهلاك هذه الرواية المصطنعة التي أريد لها أن تكون، غاية في تصفية الحسابات وجعلها ذريعة للزج بالشعوب في السجون وتكميم أفواه كل من يحاول قول الحق ولو بالقلم ، في إشارة واضحة إلى أن عهد الحريات والإصلاحات هو مجرد مسرحية تختارها الأنظمة كلما أحسست أنها مرغمة على استعمالها. لم تكن قضية الزميل أنوزلا الذي تم اعتقاله على خلفية نشره تسجيلا لتنظ.... اقرأ المزيد
علقت حكومة عبد الإله بن كيران، بعد أن تعذرت ولادة نسختها الثانية، وأدخلت المغرب في نفق مظلم ومسار لم يسبق أن سارت عليهم أي حكومة من حكومات دول العالم. وتأكد بالملموس أن البلاد تسير بركائزها وثوابتها وليست بحكومتها... لكن تأخر هذه الولادة العسيرة، والتي جاءت بعد عملية إجهاض لمولود سابق كان المغاربة يأملون في أن تقضى على يديه حوائجهم، (هذا التأخر) يمكن أن ينطبق عليه المثل المعروف(رب ضارة نافعة). فقد فتحت الباب للتميز أمام صنف حيواني ضل محتقرا ومهانا في المغرب والبلدان العربية. وجعلت منه قائد لمسيرات واحتجاجات حركية 20 فبراير في أوجها، ورمزا جديدا لأعرق حزب في البلاد ضل لعقود حسب مناضلي.... اقرأ المزيد
...عندما تتحول سجون وإصلاحيات المملكة السعيدة إلى محميات لتناسل وتفريخ العصابات والشبكات الإجرامية، وتكوين المنحرفين والمجرمين في مجالات النصب والاحتيال والاتجار في المخدرات والدعارة والسطو المسلح والسرقة بالخطف أو النشل. ...عندما يصبح السجين ضيفا ثقيلا يقضي أوقاته في الأكل والشرب وربط العلاقات والتخطيط لأعمال إجرامية بعد خروجه، وتصبح الجريمة لدى البعض تأشيرات (فيزات) لولوج السجون عن رضا ورغبة في لقاء أشخاص، أو المكوث عدة أشهر من أجل الهروب من صداع الأسرة والعمل الشاق من اجل الظفر بلقمة العيش... عندما يصبح المنحرف والمجرم محاميا وقاضيا يعرف كل القوانين، وكل المساطر، ويعرف مسبقا المد.... اقرأ المزيد
يبدو أن النظام السوري الذي صدع رؤوس العالمين بمصطلح الممانعة منذ عقود من الزمن ، والذي طالما يعطي للعالم دروسا في المقاومة قد ظهر على حقيقته بعد أن قبل بالحل الذي يقضي بالتخلص من سلاحه الكيماوي لمنع أي ضربة غربية كانت من الممكن أن توجه إلى سورية ، حيث لم يعد لهذا النظام مجال للحديث عن البطولات ولا عن المقاومة بعد أن رضخ الإملاءات الغربية التي كان دائما يرفض الاستجابة لها . الكل يعلم أن النظام السوري ارتكب في حق الشعب أبشع الجرائم ، واستخدم كل ما يملك من أسلحة من أجل إرغام الشعب على التراجع عن الثورة ، والغرب نفسه يعلم يقينا أن النظام يملك كل تلك الأسلحة التي يستخدمها الآن ضد الشعب ،.... اقرأ المزيد
يبدو أنه ليست وحدات أسعار المحروقات والمواد الغذائية التي تتأثر بالأزمات والتقلبات السياسية والاقتصادية والتغيرات في المناصب والقيادات... فحتى بعض القيادات والأحزاب لم تعد تستقر في آراءها ومبادئها ومطالبها و..   والنموذج من حزب المصباح الذي ما إن تحول من ورقة ضغط معارضة في المغرب إلى قائد لحكومته، حتى غير من خطابه اتجاه ملف الزيادة في أسعار المحروقات، والتي تعني ببساطة الزيادة في كل شيء تجاري أو خدماتي...فما رأي سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب (سابقا) ووزير خارجية الحكومة الحالية، في بيانه الناري ضد الحكومة السابقة بعد إعلانها الزيادة في أسعار المحروقات، وهل انتهت م.... اقرأ المزيد
  بعد أن مرت قرون على الطغيان في مصر بقيادة فرعون الذي طغى في الأرض وادعى الألوهية ، وبطش بالشعب واستخف بعقول البشر والحجر ،يمكن القول أن مصر الآن عادت وبشكل كبير إلى ديمقراطية فرعون بعد أن كفرت بالديمقراطية الحقيقية ، وبعدما تجاهلت صناديق الإقتراع الشعبية ، وأقدمت على الانقلاب العسكري الدموي الذي أدخل البلاد في حرب أهلية لن تكون نتائجها سهلة على مصر. من يرى المشهد الآن بعد الانقلاب العسكري في مصر الذي قاده السيسي والذي أطاح برئيس شرعي، يعتقد أن سيناريوهات الديمقراطية الفرعونية عادت بشكل كبير في مصر القرن 21 ،وهذا ما يظهر من خلال ما تقوم به ألة قادة الانقلاب الدموي في حق أبنا.... اقرأ المزيد
بوشعيب حمراوي ... لقد شاركتم يا عرب في الكاميرا الخفية... التي أعدها وأخرجها مهندسو العالم الأقوياء الذين يسعون إلى إعادة التقسيم الترابي وتوزيع ثورات البلدان العربية...شاركتم بدمائكم ودموعكم وعرقكم وكل سوائلكم الجسدية في إمتاع عالمهم، وتسهيل مهامهم في تنفيذ مخططاتهم الصهيونية...التي في سبيلها لا يهم قتل الأطفال والنساء...ويتم التغاضي عن كل القوانين الدولية... ... إنها رسالة الأمريكيين وحلفائهم العظماء إلى كل الشعوب العربية...سواء  تلك التي انتفضت ضد أنظمتها، وضنت أن انتفاضتها هي من قادت ثورات إسقاط الأنظمة بكل تونس ومصر وليبيا واليمن... وأن اعتصاماتها وصمودها مكنتها من تغيير.... اقرأ المزيد

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً