تصفيات كأس العالم 2022.. فيفا يأمر بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

بتاريخ : 2022-02-15


فيفا يأمر بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، إعادة مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي توقفت في ساو باولو في شتنبر الماضي بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس "كورونا" في صفوف المنتخب الزائر.

ولم يمض على بداية اللقاء سوى سبع دقائق حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب، ما أدى إلى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا إلى أرض الملعب ما أدى إلى توقف المباراة نهائيا.

وجاء في بيان للهيئة الدولية أنه "بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف الوقائع، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط في فيفا إعادة المباراة في موعد وفي مكان يحددهما الاتحاد الدولي للعبة".

وسبق لمنتخبي "السيليساو" و"التانغو" أن حجزا بطاقتيهما إلى قطر نهاية العام الحالي، ومن المؤكد أنهما سينهيان ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية في المركزين الأولين، علما أن أول أربعة منتخبات تتأهل مباشرة إلى النهائيات.

ولم يخسر أي منهما أي مباراة، إذ تتصدر البرازيل الترتيب فيما يحتل ليونيل ميسي ورفاقه المركز الثاني، ولكل طرف ثلاث مباريات متبقية، بما فيها الإعادة بينهما.

وقالت السلطات الصحية وقتها أن على أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الانجليزي حينها أن يدخلوا "في الحجر الصحي فورا" لمخالفتهم بروتوكولات جائحة "كورونا".

وأشارت إلى أن كريستيان روميرو وزميله السابق في توتنهام جيوفاني لو سيلسو (فياريال الإسباني حاليا)، وحارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيس وزميله في النادي إيميليانو بوينديا، قد قدموا "معلومات خاطئة" في استمارة دخولهم إلى البرازيل، ولم يصرحوا عن مكوثهم في المملكة المتحدة خلال الأربعة عشر يوما السابقة لوصولهم.

وقال فيفا إن "توقف المباراة كان جراء تقصير من الأطراف المعنية تجاه مسؤولياتها".

وأعلن فيفا في بيانه إيقاف اللاعبين الارجنتينيين الأربعة لمباراتين "لعدم امتثالهم" لقوانين الاتحاد الدولي المتعلقة بالمباريات الدولية بعد الجائحة، كما فرض غرامات مالية على الاتحادين الوطنيين.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين