بوجدور : المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية

بتاريخ : 2022-05-26


انطلقت ببوجدور يوم الأربعاء 25 ماي 2022 المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية تحت شعار "تعليم ذو جودة للجميع"  بكافة المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم، تحت إشراف المديرية الإقليمية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور، وذلك قصد إرساء خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص.

وتطمح هذه الدينامية من المشاورات إلى تحقيق نوع من التوافق الجماعي حول الكيفية الملائمة التي يمكن بموجبها بلوغ الرؤية المشتركة المتعلقة ب " تعليم ذي جودة للجميع". والتي بفضلها سنتمكن من إدماج وتوحيد جهود جميع الفاعلين الذين يشتغلون في الميدان.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء  وبإشراف مباشر من مديرها السيد مبارك الحنصالي ،وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور، قد قامت يوم الاثنين 23 ماي 2022 بعقد لقاء تأطيري لفائدة السيدات والسادة أعضاء فرق التنشيط بالمؤسسات التعليمية يضم الخطوط العريضة التي تؤطر هذه المشاورات الوطنية انطلاقا من مرحلة الإعداد إلى مرحلة التنزيل، وهو ما سيمكنهم في مرحلة موالية من تنشيط الورشات الإبداعية بالمؤسسات التعليمية العمومية.

ويروم مشروع خارطة الطريق الذي أعدته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛  تنزيل الأوراش ذات الأولوية خلال الخمس سنوات المقبلة، تترجم خلاصة العديد من مسارات التشاور العمومي حول تجويد النظام التعليمي ببلادنا. وتضم هذه الخارطة  ثلاث رافعات كبرى: تمكين التلميذ من التعلمات الأساسية وضمان شروط استكمال المسار التعليمي الإلزامي، وتحفيز الأستاذ والحرص على تكوينه وضمان مساهمته في تحقيق النجاح الدراسي للتلميذ، ثم توفير مؤسسات تعليمية حديثة ومنفتحة وتعزيزها بفريق بيداغوجي يتحلى بروح المبادرة.

موازاة مع انطلاق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية عبر التراب الوطني، وسعيا منها إلى توسيع دائرة المشاركة أمام كافة المواطنات والمواطنين داخل المغرب وخارجه، وضعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر البوابة الإلكترونية www.madrastna.ma استمارة لرصد الآراء والتطلعات والمقترحات من أجل تعليم ذي جودة للجميع.

وتهيب الوزارة بالجميع الانخراط في البناء الجماعي لمدرسة الغد. 

فلنساهم جميعا في بناء مدرسة الجودة

رابط الاستمارة : https://www.madrastna.ma/ar-MA/projects/questionnaire

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين