جماعة الدارالبيضاء تدعو الى ترشيد استعمال الماء وهذه هي الاجراءات

بتاريخ : 2022-08-04

دعت جماعة الدارالبيضاء الساكنة البيضاوية إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية المتوفرة واعتماد جميع الوسائل لعدم تبذيرها، وذلك لمواجهة الندرة والخصاص الذي يعرفه المغرب نتيجة ضعف التساقطات المطرية . وأوضحت جماعة الدار البيضاء في بلاغ لها، أنه "بهدف ضمان الحق في الحصول على الماء والاستعمال العقلاني والمستدام لهذه المادة الحيوية، تدعو جماعة الدارالبيضاء الساكنة البيضاوية إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية المتوفرة واعتماد جميع الوسائل لعدم تبذيرها، وذلك لمواجهة الندرة والخصاص الذي يعرفه المغرب نتيجة ضعف التساقطات المطرية التي أدت الى نقص مخزون السدود والفرشة المائية الجوفية المزودة لمدينة الدارالبيضاء".

وأبرز البلاغ أنه في هذا الإطار، قررت جماعة الدارالبيضاء ابتداء من 03 غشت 2022 منع القيام بكل السلوكيات المسببة في تبذير المياه والمتمثلة خصوصا في سقي المجالات الخضراء العامة والخاصة نهارا، و غسل العربات والآليات بالماء الصالح للشرب وباستعمال الخراطيم وقرب مجاري المياه العذبة المتواجدة بتراب الجماعة، وكذا تنظيف الشوارع والأزقة والمساحات العمومية والمناطق السكنية ومختلف المحلات التجارية باستعمال خراطيم المياه.
كما يمنع استعمال فواهات الإطفاء للتزود بالماء والتراشق بالمياه في الشارع العام وتبذير المياه عند استعمال نقط الماء المعدة للعموم.
وشددت الجماعة على أنه " في حالة إتيان أي فعل مخالف للاقتصاد في استعمال الماء سيعرض صاحبه إلى تطبيق المقتضيات والاجراءات المسطرية والقانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن

صوت وصورة

القصيبة. ساكنة وزوار غاضبون من الفوضى بمصطاف تاغبالوت

صوت وصورة

جمعية يد السلام للامن المجتمعي في لقاء خاص وبحصيلة 0 عنف في الوسط المدرسي

صوت وصورة

راي فاعل تربوي في قضية الاعتداء على استاذ مدرسة النجمة البيضاء ضواحي برشيد

صوت وصورة

بني ملال..خطير ما كشفت عنه حقوقية بخصوص المستشفى الجهوي ببني ملال وهذه رسالتها لوزير الصحة

صوت وصورة

ساكنة بني ملال بغات لونها الاصلي وتستنكر صباغة منازلها بلون دخيل على ثقافتها وثراثها

صوت وصورة

بني ملال.. تستضيف فعاليات قافلة كرة القدم النسوية

صوت وصورة

بني ملال..حقوقي خرج طول وعرض في القياد المتقاعسين وهذه رسالته للمسؤولين

صوت وصورة

المكتب الوطني لاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب يحل ضيفا على بني ملال