الغموض يلف قضية سحب كاس افريقيا من غينيا...اين الحقيقة؟؟؟

بتاريخ : 2022-09-02

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، إذ قرر المكتب التنفيذي بعد دراسة تقرير واجتماع الرباط، في 3 يوليوز، إعادة فتح المجال لدول أفريقية أخرى، من أجل نيل هذه الفرصة.

 

ونشر المسؤول في اللجنة الإعلامية لـ”كاف”، تانو ديالو جانبا من المراسلة التي تلقاها اتحاد غينيا لكرة القدم، وجاء فيه نص القرار: “بعد اجتماع المكتب التنفيذي تقرر بالإجماع سحب تنظيم كأس أفريقيا من غينيا، بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان منافسة مماثلة”. في المقابل
نفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025، سحب الكونفدرالية الإفريقية منها، وسط تناقل مجموعة من الأخبار بهذا الشأن.

وقالت اللجنة المنظمة في بلاغ رسمي نشر عبر المواقع الغينية، إن "كاف" لم يعلمها بسحب "كان 2025"، وتبقى هذه الأخبار مجرد شائعات، خاصة وأن موعد انتشارها يأتي في خضم اجتماع المسؤولين الغينيين مع أعضاء من "كاف"، للوقوف على جاهزية البلد لاستضافة هذا الحدث.

وأضاف البلاغ أن "كأس الأمم الإفريقية 2025، تعد أولوية وطنية ويعلق رئيس الدولة مامادي دومبويا أهمية كبيرة على تنظيمها، وجميع المواطنين منخرطين في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير في القارة الإفريقية، كم تدعو الجميع إلى توحيد الصفوف ومد العون لكي يرى الغينيون هذه البطولة في بلدهم".

وفي سياق ذي صلة، نقلت تقارير إعلامية متفرقة، أن الكونفدرالية الإفريقية قررت سحب "كان 2025" من غينيا، بعد دراسة أقرت بعدم جاهزيتها لاحتضان منافسة مماثلة، مبرزة بأن اجتماعا للمكتب التنفيذي لـ"كاف" قرر بالإجماع فتح المجال لدول أخرى للترشح لاحتضان كأس إفريقيا.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين