جهة بني ملال خنيفرة...لقاء اخباري تحسيسي حول الصيغة المبسطة للمساطر التي تم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار

بتاريخ : 2022-11-16

ترأس السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الأربعاء 16 نونبر 2022 بمقر الولاية ببني ملال، لقاء إخباريا وتحسيسيا حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار سلسلة الخرجات الجهوية الإخبارية والتحسيسية التي تقوم بها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بتنسيق مع وزارة الداخلية حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية المذكورة، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

كما يأتي هذا اللقاء في سياق تنزيل خطة العمل المتعلقة بالإجراءات الاستعجالية ذات الأولوية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.

وبالمناسبة، أبرز السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة في كلمته "أن الغاية الأسمى من تبسيط الإجراءات الإدارية هي تشجيع وتحسين العلاقة بين المستثمر والإدارة التي يجب أن تتجاوب مع متطلبات التحولات الاقتصادية والدينامية الجديدة عبر إجراءات بسيطة وناجعة، بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار وإغناء سوق الشغل على مستوى جهة بني ملال خنيفرة تبعا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده".

ومن جهته، أكد ممثل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة "أنه تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45.5 في المائة كمعدل متوسط." مضيفا أن "الخرجات الجهوية جاءت إيمانا من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بضرورة مواكبة التنزيل الأمثل لهذه المساطر الإدارية المبسطة وضمان تطبيقها على أرض الواقع".

وبدوره، أوضح السيد عادل عزمي مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة بجهة بني ملال خنيفرة" أن تخفيف الإجراءات الإدارية سينعكس إيجابا على مسار المستثمر تجاوبا مع طموحاته في إنشاء مشروعه من حيث إعفائه من مجموعة من المراحل وأيضا تقليص المدة الزمنية اللازمة لإعداد ملفات طلبات المشاريع التي تتم معالجتها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، الأمر الذي سيساهم في تسريع عملية إنجاز المشاريع الاستثمارية على مستوى الجهة ودعم الثقة بين الإدارة والمستثمر ".

خلال هذه التظاهرة، قدم فريق وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة عرضا حول خلاصة الأشغال التي مكنت من إعداد الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، كما قدم فريق وزارة الداخلية عرضا شاملا ومفصلا حول النسخة الجديدة للمنصة الرقمية لمعالجة ملفات الاستثمار، التي تمت ملاءمتها مع الصيغة المبسطة للمساطر سالفة الذكر ومراحل تفعيلها وكذا الوثائق التي تم إلغاء طلبها من المستثمرين.

وتجدر الإشارة، أن هذه الفعالية الإخبارية والتحسيسية تندرج ضمن سلسلة خرجات جهوية موجهة بالأساس للجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وتحسيس مسؤولي المصالح اللاممركزة المعنية بتطبيق الصيغة الجديدة للمساطر التي تم تبسيطها على أرض الواقع ومواكبتهم.

 

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين