بني ملال..مشاريع تنموية لدعم القطاع الاجتماعي

بتاريخ : 2022-11-18

بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، تراس والي جهة بني ملال خنيفرة،  السيد خطيب الهبيل، صباح اليوم الجمعة  18 نونبر الجاري بمقر الولاية،  مراسيم تحية العلم الوطني، وذلك بحضور المسؤولين العسكريين والأمنيين والسلطات القضائية والمحلية والمنتخبين ومديري المصالح اللاممركزة وعدد من الشخصيات المدنية.

و بهذه المناسبة أشرف والي الجهة مرفوقا برئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمندوب الإقليمي للصحة وعدد من المنتخبين  ورؤساء المصالح الأمنية، على تدشين الثانوية الإعدادية ايت تيسليت بمدينة بني ملال،  التي تطلب إنجازها تكلفة مالية ناهزت 9,5 مليون درهم، من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين؛ حيث يندرج بناء هذه المؤسسة في إطار الجهود المبذولة لتوسيع العرض المدرسي وتحقيق عدالة مجالية لضمان تكافؤ الفرص والاستفادة من تعليم ذي جودة للجميع، ومحاربة الهدر المدرسي بكل أنواعه بالإقليم وبالجهة ككل.

وبمقر الخيرية الإسلامية ببني ملال، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تسليم شيكات بقيمة اجمالية ناهزت 900 ألف درهما، لفائدة 20 من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الحاملين لمشاريع مدرة للدخل، وذلك لتشجيعهم ومكافأتهم على المجهودات التي يبذلونها لتحدي الإعاقة وإنجاز مشاريعهم الذاتية المدرة للدخل. كما تم تسليم معينات تقنية عبارة عن كراسي متحركة وآليات أخرى لفائدة 15 من ذوي الاحتياجات الخاصة. هذه المبادرات تم تمويلها من طرف مؤسسة التعاون الوطني.

هذا وقام والي الجهة والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لتقدم أشغال توسعة وتأهيل مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، التي قدرت تكلفتها بما يناهز 3,5 ملايين درهم، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، الهادفة الى تعزيز وتأهيل البنية التحتية الصحية بالجهة، حيث يعتبر هذا المشروع ضمن مجموعة من المشاريع الأخرى المبرمجة في إطار هذه الشراكة بمختلف أقاليم الجهة.

 

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين