إيداع مديرة مركز لرعاية الطفولة بمراكش سجن الوداية والوزير يرسل لجنة مركزية على عجل

بتاريخ : 2022-11-25

بعد قرار النيابة العامة بمراكش إيداع مديرة مركز لرعاية الطفولة بمراكش سجن الوداية، على ذمة الاعتقال الاحتياطي بسبب تورطها "تجاوزات وخروقات" في تدبير المركز المذكور، قرر وزير الشباب والثقافة، إيفاد لجنة تفتيش خاصة إلى مركز حماية الطفولة بالمدينة الحمراء.
وكشف مصدر مطلع من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن الوزير مهدي بنسعيد قرر إيفاد لجنة تفتيش خاصة لمركز حماية الطفولة بمراكش، على خلفية الاشتباه في تورط مديرته في "تجاوزات غير قانونية" تخضع للبحث من طرف السلطات القضائية المختصة.

 

وأضاف المصدر، أن بنسعيد وفور علمه بالحادث، وجه مسؤولي الوزارة نحو عقد اجتماع طارىء للوقوف على هذه الاختلالات وتقرر إيفاد لجنة تفتيش من الإدارة المركزية للمركز المذكور، وتقديم خلاصاتها في مدة وجيزة حتى يتم اتخاذ القرارات اللازمة مع احترام المسطرة القضائية الجاري بها العمل.

وأكد المصدر ذاته أنه "في حالة إثبات أي تجاوزات مهما كانت حجمها فسيتم إصدار القرارات التأديبية اللازمة واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية".

وكانت الشرطة القضائية بمراكش قدمت، الثلاثاء 22 نونبر 2022،  أمام النيابة العامة بالدائرة القضائية بالمدينة ذاتها، مديرة مركز رعاية الطفولة بحي المسيرة، وذلك بعد الاشتباه في تورطها في إساءة معاملة النزلاء القاصرين، وسرقة المواد الاستهلاكية والمعدات المخصصة للمرفق.

يذكر أن إحدى جمعيات المجتمع المدني كانت قد راسلت الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمراكش بشأن ما وصفته بـ "انتهاكات لحقوق النزيلات والنزلاء بمركز حماية الطفولة"، كما راسلت وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بشأن "التجاوزات والخروقات" التي يعرفها المركز المذكور.

وأكدت الجمعية في مراسلاتها أن مركز حماية الطفولة بمراكش يعيش "أوضاعا مقلقة وانتهاكات بالجملة وتجاوزات للقانون سواء في ما يتعلق بمعاملة النزيلات والنزلاء أو فيما يتعلق بالتدبير والتسيير"

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين