وزارة الداخلية تدعو المواطنين غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة الإسراع بالتسجيل

بتاريخ : 2022-12-01

 دعا وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المسجلين لحد الآن في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023 إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللوائح السالفة الذكر إلى غاية يوم 31 دجنبر 2022.

وجاء في بلاغ لوزير الداخلية أنه “في إطار المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2023، فإن وزير الداخلية يدعو المواطنات والمواطنين غير المسجلين لحد الآن في اللوائح المذكورة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023 ، إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللوائح السالفة الذكر إلى غاية يوم 31 دجنبر 2022 “.

وأضاف البلاغ أنه ” يمكن تقديم طلبات التسجيل من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma”.

وخلال نفس الفترة، يؤكد المصدر ذاته، يمكن للمواطنات والمواطنين، المسجلين في اللوائح المذكورة، الذين غيروا محل إقامتهم أن يطلبوا نقل تسجيلهم إلى اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين، المسجلين في اللوائح المذكورة، الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي لهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

ومن جهة أخرى، يشير البلاغ، يمكن للمواطنات والمواطنين المسجلين في اللوائح السالفة الذكر التأكد من البيانات المضمنة في نفس اللوائح، بواسطة رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

صوت وصورة

بني ملال..مقتطفات من مسرحية بوغطاط التي أبهرت الجمهور الملالي وجواد الخودي يصرح لكازابريس

صوت وصورة

منتج فيلم دوار العفاريت يكرم ب اولاد النجاع إقليم الفقيه بن صالح

صوت وصورة

بني ملال..رسالة إلى والي الجهة من متضرري أصحاب الألعاب.وسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة تطلب الرأفة

صوت وصورة

بني ملال.هكذا مرت الترتيبات والاستعدادات الامنية تحت إشراف والي أمن بني ملال ليلة رأس السنة 2023

صوت وصورة

فنانة مغربية ببني ملال تشارك الملاليين الفرحة التي انتظرناها جميعا

صوت وصورة

بني ملال...الفرحة والطموح لنيل كأس العالم بعد الفوز على البرتغال والتاهل لنصف النهائي

صوت وصورة

بني ملال..فرحة الملاليين بانتصار المغرب على اسبانيا وتأهل للربع

صوت وصورة

القصيبة...اش واقع فالمجزرة من فوضى .وجزارة يتهمون ثقني بالابتزاز