جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج ترد على المغالطات التي أوردها قرار البرلمان الأوروبي ضد المغرب

بتاريخ : 2023-01-25

جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج : تعتبر قرار البرلمان الأوروبي الأخير بـ“مناورات بائسة صادرة عن أوساط مأجورة معروفة بعدائها للمملكة، داخل البرلمان الأوروبي” .



رفعت جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج شعار احترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منضومة عدالتها والالتزامات الدولية في وقفتها الاحتجاجية بفرنسا

وفي بيان صحافي تلقى موقع “ كازابريس ” نسخة منه، أكد السيد رضوان القادري،رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، أن تلك الخطوة “لا يعدو كونها مناورات بائسة صادرة عن أوساط مأجورة معروفة بعدائها للمملكة، داخل البرلمان الأوروبي .


واعتبر القادري ، تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي على قرار غير إلزامي يدين ملاحقة سلطات الرباط صحافيين بـ”الخطوة الاستفزازية والمناورة”، والجائر والعدائي في حق المملكة المغربية الشريفة، وقد تضمن ادعاءات واتهامات لا تستند على أي أساس من الواقع والمغالطات الواردة فيه، تكذبه الحقائق الثابتة والتي استقاها الأخير من مصادر مأجورة، التي تتبنى مواقف أحادية دون التوفر على أدلة أو معطيات صحيحة.


وفي هذا الصدد، أعلنت جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج  تنظيم وقفة احتجاجية سلمية (مرخص لها من السلطات المختصة الفرنسية) أمام مقر البرلمان الأوروبي الكائن بستراسبورغ – فرنسا، وذلك يوم الاثنين 06 فبراير 2023، ستنطلق من الحادية عشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر والنصف زوالا بالتوقيت المحلي.


كما رفعت الجامعة شعاراً للوقفة الاحتجاجية “مطالب باحترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منضومة عدالتها والالتزامات الدولية”.


وحسب بلاغ جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، فإن هذه الوقفة تأتي كخطوة أولى لثني بعض الفرق البرلمانية الاوروبية على الانسياق وراء أجندة عدائية للمملكة المغربية، والتي تعاكس مسار العلاقات الجيدة والتاريخية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي بمصالح مشتركة، خاصة في السنوات الأخيرة.

ودعا رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، المحلل السياسي الدولي والخبير في الشؤون الأوروبية والدبلوماسية “رضوان القادري”، خلال البلاغ ذاته، جميع المنخرطات والمنخرطين المنضوين تحت لواء جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بكافة الدول الأوروبية للمشاركة المكثفة في هذه الوقفة المصيرية لوطننا الأم.


وناشد رئيس الجامعة ، جميع الجمعيات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية المقيمة بالخارج، بالانخراط في تنظيم وقفات احتجاجية، استنكارا لقرار الاتحاد الأوروبي المسيء للمغرب، والذي يتدخل في سيادة المملكة المغربية، وشؤونها القضائية، خدمة لأجندات غير قانونية وغير تشريعية.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين