إطلاق برنامج لدعم 100 ألف من حاملي المشاريع

بتاريخ : 2023-02-06

أطلقت كل من وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، برنامجا، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، يرمي إلى دعم 100 ألف من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، وتكوين جيل من رواد الأعمال، بين سنوات 2023 و2026.

ويستهدف المشروع، عبر برامج، المقاولات الصغيرة والمقاولين الصغار، بمن فيهم المقاولين الذاتيين، وأيضا الوحدات التي تشتغل في القطاع غير المهيكل، عبر خلق منظومة للدعم في الشهرين المقبلين، تشمل التكوين والمصاحبة خصوصا ما بعد خلق المقاولة، كما أوضح الوزير يونس السكوري،
وترأس السكوري اليوم الاثنين حفل إطلاق البرنامج في أحد فنادق الرباط، بحضور مدراء ومسؤولي ANAPEC وسفير ألمانيا في الرباط، على اعتبار أن ألمانيا منخرطة في هذا البرنامج عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي.

البرنامج الذي لم يشر المسؤولون إلى اعتماداته المالية، يرتكز بالخصوص على المصاحبة، إذ أشار الوزير في تصريحه إلى أن تجارب عديدة في التشغيل لم تنجح رغم تخصيص مبالغ مالية، مضيفا أن وكالة التشغيل ستعتمد على أزيد من 300 مركز تابع لها على الصعيد الوطني مشددا على أن البرنامج لن ينجح بدون اعتماد القُرب من المعنيين.

من جهته، أكد سفير ألمانيا في الرباط، روبرتر دولغر، أن البلدين تجمعهما علاقة في مجال التنمية الاقتصادية والتكوين المهني، وأن بلاده تشتغل مع المغرب منذ سنوات في هذا المجال، معبرا في تصريحه لمنبر اعلامي عن تفاؤله في نجاح هذا البرنامج.

وستصاحب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات البرنامج عبر إطلاق مشاريع هيكلية لتوزيع جيل جديد من العروض والخدمات، عبر وكالات ونظام مراقبة الحكامة والتدبير ووضع خطط أمام المعنيين وتكوين فرق عمل متخصصة للمواكبة.

وستضع الوكالة في خدمة المواطنين خطا جديدا للمهن تتعلق بعرض "الأعمال والمقاولة" على مستوى الجهات الـ12، تشرف عليها مديرية مركزية سيتم خلقها لهذا الغرض.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين