بلاغ صادر عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة الدار البيضاء

بتاريخ : 2023-10-03

 

عقد فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة الدار البيضاء إجتماعا يومه الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 لتقييم الأداء السياسي منذ بداية الفترة الإنتخابية، وفي هذا الصدد أشاد الفريق بكم النجاحات التي حققها التحالف السياسي بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال على المستوى الحكومي، والذي أبدى حنكة سياسية عالية في تدبير عدة ملفات سواء منها الإقتصادية أو الإجتماعية أو الصحية ، كما  أثبت هذا التحالف نجاعته على مستوى جهة الدار البيضاء سطات،  وكذا جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء.

كما أثير النقاش للتداول في العديد من القضايا والإكراهات التي لها علاقة بالإلتزام بميثاق التحالف الذي يجمع الأغلبية بجماعة الدار البيضاء ومقاطعتها، واحتراما وامتثالا لتوجهات الحزب، وحتى يتسنى لنا الإلتزام وتنفيذ بعض فقرات المادة 159 من القانون الأساسي للحزب فيما يتعلق بالتحالفات، وكذلك الفقرة  الخاصة بتوجيهات وتوجهات الحزب نحو التصويت مع الأغلبية من نفس المادة 159.

وبعد النقاش المستفيض بين جميع الحاضرين تبين كل ماذكر في التقييم أعلاه أنه

 لم ينعكس بالإيجاب على مستوى بعض المقاطعات وعلى سبيل الذكر مقاطعة سيدي بليوط بعدم المصادقة على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعة برسم السنة المالية 2024 ، الشيء الذي خلف استياء لدى جميع مكونات فريق الحزب، وفي هذا الصدد يدعو فريق حزب الأصالة والمعاصرة السادة ممثلي التحالف السياسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال لتحكيم صوت العقل واستحضار الحكمة لإنجاح هذا التحالف واستكمال المشروع التنموي في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده  وتنزيل التوجه الحكومي الذي يراهن على نجاح هذا التحالف على جميع الأصعدة والمستويات سيما وأن الهدف الأسمى والمشترك هو خدمة الوطن بالدرجة الأولى  وتحقيق طفرة نوعية على مستوى المجالس الجماعية .


وفي ختام الإجتماع إتفق الفريق على ما يلي:


- أولا: يؤكد الفريق على أنه إلتزم وسيظل يلتزم بميثاق تحالف الأغلبية المعلن عنه خلال إستحقاقات 2021 بين الأحزاب المكونة لهذا الميثاق.


- ثانيا: يؤكد الفريق على ضرورة تنزيل ميثاق التحالف بحذافره على أرض الواقع، وليس على الأوراق فقط، لكي يعطي مفعوله الذي خلق من أجله.

- ثالثا: يطالب الفريق بإلتزام كافة أعضاء الأحزاب المشاركة في تحالف الأغلبية بجماعة الدار البيضاء بمقاطعاتها، بميثاق تحالف الأغلبية المعلن عنه.

- رابعا: يؤكد الفريق على أن لا يكون هذا التحالف مسخر لخدمة أجندة معينة، وضرب الهدف الحقيقي الذي خلق من أجله بعرض الحائط، وهو تسهيل وتيسير تدبير الشأن العام في أجواء تتسم بالإنسجام والتكامل فيما بين مكونات الأغلبية.


- خامسا: يطالب الفريق بكافة أعضائه ورئيسه، بتأجيل النقطة23

وكذا تأجيل النقطة 95 الخاصة بإنتخاب النائب العاشر من جدول أعمال دورة أكتوبر 2023  إلى حين تسوية مشاكل المقاطعات المشاركة في تحالف الأغلبية، ومن بينها مقاطعة سيدي بليوط، التي

أسقط حساب نفقاتها خلال دورتها العادية لشهر سبتمبر 2023 .


وبه وجب الاعلام

والسلام


إمضاء رئيس الفريق السيد: أحمد بريجة

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين