أشخاص فوق القانون يتحدون قرارات وزارة الداخلية

بتاريخ : 2024-02-11

علمت الموقع من مصادر جد مطلعة أن صاحب محل لبيع اللحوم البيضاء متواجد بشارع احمد بن باسو امل 01 رقم 108-110 بسيدي البرنوصي بالبيضاء أصبح مصدر قلق و إزعاج للساكنة  .


جاء ذلك على خلفية احتلاله للملك العمومي و عرقلة حركة السير بسبب تراميه على الرصيف لتوسيع نشاطه التجاري بعدما أصبح يزاول مهنة شواية اللحوم دون ترخيص.

وفق ذات المصادر علمت جريدتنا أنه تم وضع شكاية لرفع الضرر بتاريخ 10/05/2023 تحت عدد 10/22 بتاريخ 18 يوليوز 2023 في شأن التجاوزات داندي لبيع اللحوم البيضاء لعشوائية اشتغاله إلى ساعات متأخرة من الليل حتى الثانية صباحا.

الشكاية التي تم توجيهها إلى عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بالبيضاء رفقة جواب شكاية من رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي عدد 1924 بتاريخ 17 يوليوز 2023 / م 101 و التي أكدت أن المحل مرخص في نشاط الجزارة فقط ، كما سجلت عدم احترام النشاط المرخص بوجود مشواة دون ترخيص و إضافة واقي شمسي ثابت بالواجهة الخلفية للمحل مساحته 14 متر مربع حسب الثابت بمحضر مخالفة تم تحريره في مجال حفض الصحة و السلامة العمومية و أيضا في مجال احتلال الملك العام الجماعي بحسب ما أكدته تقارير البحث و المعاينة الاولى و الثانية للجن المشتركة.


على صعيد آخر أفادت جهات مطلعة أن المشتكى به أصبح يصر على تجاوزاته الغير المسؤولة مستمدا قوته من نفوذ بعلاقة شبهة مصالح متبادلة تحميه في ما يقدم عليه.


و في حديث ذي صلة أكدت معطيات متطابقة أن صاحب محل الجزارة المشتكى به تعدى ذلك إلى فتح المحل و اخراج الكراسي خلال الساعة العاشرة صباحا قبل ان يتلقى مكالمات هاتفية تشعره بتحركات اللجنة المشتركة بتاريخ 30/11/2023.


 و نتيجة لتقاطر الشكايات على عامل الإقليم من أجل فتح تحقيق في الموضوع عقب توقيع عريضة جماعية لساكنة الحي في مواجهة إصرار داندي لجزارة اللحوم البيضاء و الشي بدون ترخيص علمت الجريدة عزم الساكنة تنظيم وقفة احتجاجية و مراسلة وزارة الداخلية حسب اخبار مسربة

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين