سطات : تنازع المصالح يضع موظف عمومي للمساءلة بجامعة الحسن الأول

بتاريخ : 2024-06-06

لا تزال تداعيات "الحسنة" التي فجرها وزير العدل "عبد اللطيف وهبي" حول مصطلح "الحسنة" ترخي بظلالها عن الواقع المرير الذي تعيشه العديد من المصالح التابعة للدولة؛ وهو الأمر الذي يعد أمرا غير أخلاقيا ويضرب مبدأ المساواة وتكافئ الفرص أمام الجميع تماشيا مع ما جاء به دستور 2011، هذا الأخير الذي جعل جميع المغاربة سواسية أمام القانون وكذلك أما الإستفادة من الإمتيازات وفرص العمل والعروض وما إلى ذلك. 


لقد شهدت جامعة الحسن الأول بسطات حدث يطرح العديد من التساؤلات حول تضارب المصالح واستغلال النفوذ  عن وضعية يوجد فيها موظف عمومي له مصلحة خاصة ، من شأنها أن تؤثر على السير الموضوعي  والعادل لمهامه الرسمية، ويستشف من ما ذكر أن تنازع المصالح تقوم متى كان هناك شخص في وضعية إدارية أو سياسية أو تطوعية تجعله بصفة مباشرة أو غير مباشرة يستفيد من هذه الوضعية وقد يقدم مصلحته الذاتية على المصلحة العامة.


 ويوجد تنازع المصالح حتى لو كانت هناك مجرد شبهة من أجل استغلال الموقع لتحقيق مصلحة ذاتية أو مصلحة لأحد الأقارب أو الأصدقاء أو للزوجة أو الأصهار أو الأصول ...؛ وهذا ما لوحظ  اليوم من خلال الندوة التي نظمتها جامعة الحسن الاول خلال هذا الأسبوع، فيما يخص تكريم رئيس لجمعية ومراسل في موقع الكتروني يغطي ندوات الجامعة  بالإضافة إلى صلة القرابة التي تجمعة بمسؤولة عن (دار الفتاة)  حيت لاحظ الحضور الكريم تكرار الاسم العائلي الذي يحمل رئيس الجمعية . . .  و الاستفادة من شراكة محدد؛ إنها بالفعل حقيقة تجعلنا نعيش في وقت الحسنات المفبركة  فكل من مرر مصلحة لأحد أقاربه أصبح يبرر تصرفه بالبحث عن الحسنة

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين