نحن لا نفتري على أحد بل نقول الحقيقة للجميع

show

إدارة الموقع

للإتصال المباشر : موقع كازابريس
Casapress@gmail. Com
0664080623 - 0660664910
ملحوضة. هذا هو فريق العمل لموقع كازابريس وكل من يتوفر على بطاقة خارج هذا الفريق لسنا مسؤولين عنه وليست له اي علاقة بالموقع :
مدير النشر : عادل الساحلى
casapress@gmail.com
رئيس التحرير : المهدي أبو العولة
casapress@gmail.com
صحفي مكتب بني ملال : عبد العزيز هنو
casapress@gmail.com
رئيس قسم المراسلين الصحفيين : هشام الصبطي
casapress@gmail.com

اختيار اللون الخاص بك
اختيار الخلفية الخاصة بك
حوار وحدث مع الفنانة " سناء طاهر " أيقونة الطرب المغربي اﻷصيل .

الدار البيضاء في : 05/02/2018

كازابرس : نحن لا نغطي الخبر بل نكشف عنه

تتميز الساحة الفنية المغربية بعدة ألوان غنائية ، وتتنوع حسب اﻷلحان والكلمات واﻷداء ، ولكل فنان طريقته في الغناء التي من خلالها يتابعه الجمهور ، لكن هناك دائما صوت فني يعتبر استثناءا في المجال الفني ، ، وخلال السنوات الماضية ظهرت بالمغرب فنانة شابة استطاعت أن تتربع على عرش اﻷغنية الطربية عبر المشاركة في عدة مسابقات وتأدية عدة أغاني لفنانين مغاربة من الجيل الذهبي وتشبه إلى حد كبير في اختيار اﻷنواع الغنائية الفنانة " سعاد حسن " ، كل هذه المواصفات جعلت ممن يسمع صوتها يحس بنوع من اﻹبداع والتميز في اﻷداء ، إنها الفنانة " سناء طاهر "

حاورناها لتروي لنا قصة نجاحها الباهر في مجال اﻷغنية الطربية المغربية والعربية . * - نص الحوار –

 / س/ : أولا ، تفضلي بتقديم ورقة تعريفية حول حياتك الشخصية ؟

 -/ج/ : تحية طيبة ، اسمي سناء طاهر من مواليد مدينة القنيطرة وحاليا أستقر بمدينة الدار البيضاء ، درست الموسيقى بمعهد القنيطرة وبعدها بمعهد سلا لمدة 5 سنوات في عدة تخصصات " اﻷندلسي ، الملحون ، الموشحات ، الصولفيج ، والعود " إلا أنني لم أتمم بعد السنوات الدراسية المحددة في 8 سنوات ، كما تلقيت مجموعة من التكوينات والحصص في مادة اللحن والغناء لمدة 3 سنوات بالمعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي بمدينة الرباط من تأطير اﻷستاذة إلهام الوليدي .

-/س/ : كيف جاءت فكرة دخولك عالم الغناء ؛ ومتى كانت البداية ؟

 -/ج/ : منذ طفولتي كنت أردد عدة أغاني طربية وبعدها إكتشفت ميولي للغناء وقررت أن أطور هذه الموهبة من خلال دخولي للمعهد ، وبصراحة المعهد جعلني أتعلم عدة أشياء لصقل موهبتي ، وهنا جاءت اﻹنطلاقة من خلال اﻹشتغال في سنغل مع فرقة " ثلثي الصوتية " عن السلام في العالم بعنوان " اسمعني يا إنسان " .

 -/س/ : شاركتي في عدة مسابقات غنائية وكان أبرزها مسابقة " دو وينر ايز " ، كيف كانت التجربة ؟

 -/ج/ : بالفعل شاركت بعدة مسابقات التي جعلتني أكتسب تجربة وجمهور كبير ، أما لمسابقة " دو وينر ايز " ظروف كثيرة لم تسمح لي بالفوز بالمسابقة لعدة أسباب أتحفظ بعدم ذكرها .

 -/س/ : بخلاف المجال الفني الذي حققتي فيه نجاح باهر ؛ هل لديك مواهب أخرى ؟

 -/ج / : نعم أنا أهتم بعالم الموضة واﻷناقة وسبق وشاركت في عدة معارض كملاحظة في أعمال المصممين ، وأهتم كذلك بالفن التشكيلي ، كما أحب إكتشاف المناطق اﻷثرية ، وأحافظ على خصوصتي المغربية خارج أرض الوطن .

 -/س/ : من خلال مشاورك الفني تشتغلين على إعادة توزيع عدة أغاني لفنانين مغاربة كبار ، كيف جاءت الفكرة ؛ وهل حققت نجاح في الساحة الفنية ؟

 -/ج/ : بعد دراستي بالمعهد والمشاركة بعدة مسابقات قمت بإعادة توزيع 3 أغاني من خلال تغير لحنها لعدة فنانين مغاربة ، أغنية للفنانة الكبيرة نعيمة سميح ، وأغنية للفنانة لطيفة رأفت وأغنية للفنانة سميرة بنسعيد ، كما أستعد ﻹعادة إصدار أغنيتين جديدتين أتمنى أن تلقيا استحسان الجماهير .

-/س/ : سبق لك أن أديتي أغنية " يا سما " حققت نجاح كبير ، كيف كانت التجربة ؟ -/ج/ : سجلت اﻷغنية الطربية ولكن أبرزها أغنية " يا سما " من ألحان اﻷستاذ رشيد المكناسي وعزف عملاقة الموسيقى بالمغرب " مولاي أحمد الركراكي ، زروال ، بن جعفر ..." .

-/س/ : سناء هل لديك أعمال جديدة لسنة 2018 ؟ -/ج / : لديا مفاجئة لجمهوري الكبير أغنية على شكل سينغل بعنوان " سي السيد " أتمنى أن تنال إعجاب المتتبعين ويكون لها وقع على الساحة الفنية المغربية .

-/س/ : عدد كبير من محبيك يشبهك بالفنانة " عزيزة جلال " ؛ كيف هو إحساسك بخصوص هذا الشبه ؟

-/ج/ : بالعفل بعض الناس يشبهوني بالفنانة المتألقة عزيزة جلال خصوصا عندما أقوم بوضع النظارات ، وتغمرني السعادة بهذا الشبه لمثل هذه الفنانة ﻷنها بالفعل تستحق كل اﻹحترام والتقدير .

-/ س/ : هل اﻹعلام الرسمي والمكتوب واﻹلكتروني يساهم في التعريف بأعمال الفنان المغربي وتشجيعه على اﻹستمرار واﻻبداع وطرح الجديد ؟

-/ج/ : اﻹعلام الرسمي لا يعطي فرصة لﻷصوات المتألقة التي تطمح للمحافظة على الثرات المغربي وتعمل جاهدة لكي يستمع اﻹنسان المغربي بأغاني راقية ، اللهم بعض اﻹداعات والجرائد اﻹلكترونية التي تقوم بنشر اﻷعمال الفنية وتطرح جديد الفنانين المغاربة .

 -/س/ : الفنانة سناء طاهر ماذا تودين القول للمسؤولين والمنتجين والمتتبعين لك ؟

 -/ ج / : أتمنى من المسؤولين على قطاع الفن أن يشجعوا الطاقات المبدعة ويدعموها لكي تقول كلمتها وتنهض بمنتوجها الفني وتجعل من الفن الغنائي المغربي نموذج في الوطن العربي ، وأضيف بالنسبة للمنتجين أن يدعموا اﻷصوات الناجحة واﻷغاني الهادفة التي تسعى لخدمة قضايا المجتمع اﻹنسانية ، كما أحيي الجمهور المغربي على ذوقه الرفيع في اﻹختيار واﻹستماع إلى اﻷغاني الرائعة والناجحة واﻹبداعية وأتمنى منهم تشجيع اﻷغنية الراقية وتحياتي للجميع وموعدنا مع الجديد .

 

 

 

...

 



بقلم :

ملاحظات قبل التعليق:

  • التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
  • يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
  • جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
  • يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
  • عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
  • الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
  • سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
  • التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي كازا بريس

تعليقات الزوّار
أضف تعليقك

كازاتيفي

  • الأكثر مشاهدة
  • الأكثر تقييماً
  • الأكثر تعليقاً