بودريقة رئيساً لمرس السلطان والرميلي عمدة الدار البيضاء

بتاريخ : 2021-09-11

ذكرت مصادر موقع كازابريس المقرب من المسؤولين عن المفاوضات الجارية من أجل تشكيل تحالفات الأحزاب التي ستسير الشأن المحلي بمدينة الدار البيضاء، أن “تحالفاً مرتقباً سيجمع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال في مجلس جماعة الدار البيضاء، ستتوزع على إثره رئاسة مقاطعات المدينة على الأحزاب الثلاثة باستثناء مقاطعتين حصلت فيهما أحزاب أخرى على الأغلبية”.


وكشف نفس المصدر أن “المسؤولين الجهويين عن الأحزاب الثلاثة يواصلون التفاوض منذ يومين، لتوزيع رئاسة المقاطعات، حيث هناك اتفاق مبدئي على حصول حزب التجمع الوطني للأحرار صاحب 41 مقعداً في مجلس جماعة الدار البيضاء على رئاسة ثمانية مقاطعات من بينها مقاطعة مرس السلطان التي سيترأسها محمد بودريقة المشارك في المفاوضات بصفته عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة .


كما أشار نفس المصدر إلى أن “نبيلة الرميلي المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بالدار البيضاء سطات، مرشحة بقوة لتصبح عمدة مدينة الدار البيضاء بعدما رشحها الحزب لذلك، في انتظار انتهاء المفاوضات رسمياً وتأكيد تعيينها رسمياً عمدة لأكبر مدينة في المغرب” .


أما بخصوص مقاطعة الفداء، ذكرت نفس المصادر أنه “تم الاتفاق على المستوى الجهوي على منحها إما لحزب الاستقلال أو حزب الأصالة والمعاصرة” وقال نفس المصدر “الحسين نصر الله المرشح الأقرب لرئاسة المقاطعة عوض محمد اكليوين حيث لم يتم تأكيد ذلك بعد، إلا أن الأيام القليلة القادمة ستوضح صورة التحالفات أكثر وأكثر”.


تحالفات الأحزاب على مستوى مجلس الجماعة، الجهة والعمالة، ستقرر التحالفات على مستوى المقاطعات، حيث لن يترك الباب أمام المسؤولين الإقليميين للأحزاب لتشكيل تحالفاتهم كيفما أرادوا، بل فقط إضافة بعض الأحزاب الحاصلة على مقعد أو مقعدين إلى أغلبيتها في حال توافق الطرفان على ذلك.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين