المنتخب المغربي في نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات المغرب 2022 بعد انتصاره على نيجيريا بركلات الترجيح

بتاريخ : 2022-07-19

تمكن المنتخب المغربي من بلوغ نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات "المغرب 2022"، عقب انتصاره بركلات الترجيح على نيجيريا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله، في المباراة التي احتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وحاول المنتخب المغربي في بداية الشوط الأول جس نبض خصمه، معتمدا على سلسلة من التمريرات القصيرة، وتوغلات من الأطراف عبر فاطمة تكناوت وسناء مسودي لكن دون أي جديد

ولم يقف المنتخب النيجيري مكتوف الأيدي حيث بادر للبحث عن كسر سيطرة المغاربة، والبحث عن المنفذ صوب مرمى خديجة الرميشي، غير أن جل هجماته غلب عليها طابع الاحتشام.

وخلق المنتخب النيجيري أخطر فرصة في الشوط الأول، من خطأ في التمرير لكاتي أمرابط، دفع الحارس الرميشي للتدخل وإبعاد الكرة التي وصلت مرة أخرى لأقدام راشيدات أجيبادي التي مرت تسديدتها بجانب القائم الأيسر.

وتواصلت السيطرة النيجيرية على باقي الدقائق، وسط استماتة من الدفاع المغربي بقيادة خديجة الرميشي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، في انتظار ما ستبوح به دقائق الفصل الثاني.

وتلقى المنتخب النيجيري صفعة قوية بعد طرد حليماتو أييندي في حدود الدقيقة الـ48 بعد تدخلها الخشن على كاتي أمرابط، بعد مراجعة الحكمة ماريا ريفيت للقطة في الفار.

وفي الدقيقة الـ62، وعبر توغل من الجهة اليمنى، تمكن المنتخب النيجيري من التقدم في النتيجة عبر ضربة رأسية لكانو اصطدمت في القائم، لتحاول حنان آيت الحاج إبعاد الكرة، غير أنها اصطدمت بوجه أمرابط لتدخل الشباك معلنة عن تقدم "الخضر".


وسرعان ما جاء الرد من طرف الكتيبة المغربية في الدقيقة الـ66، عبر توغل من روزيلا العيان، تلته تمريرة عرضية أرضية من هذه الأخيرة صوب مربع العلميات، لتبعد الحارسة النيجيرية الكرة غير أنها وضعتها أمام المسودي التي أسكنتها في الشباك.


وعادت الحكمة لإشهار البطاقة الحمراء للمرة الثانية، بعد تدخل خشن من رشيدات أجيبادي في حق زينب الرضواني، عادت بسببه ماريا ريفييت للفار من أجل اتخاذ القرار وطرد اللاعبة النيجيرية.


وسيطر المنتخب المغربي على المباراة بالطول والعرض في باقي الدقائق عبر سيل من الفرص، التي كان أبرزها في آخر الدقائق من الشوط الثاني، عبر غزلان الشباك التي أهدرت فرصة إحراز هدف الانتصار

واستمر السيناريو على ما هو عليه في الشوط الإضافي الأول، بإضاعة سيل من فرص التسجيل عبر العيان، المسودي، الشباك وتاغناوت، في حين كاد المنتخب النيجيري أن يفاجئ العناصر الوطنية في الفصل الثاني الإضافي بتسديدة ارتطمت بالعارضة

وفي ركلات الترجيح، تمكن المنتخب المغربي من التفوق على خصمه بنتيجة (5-4) بعد تصدي الرميشي لركلة واحدة، ليبلغ بذلك النهائي للمرة الأولى في تاريخه حيث سيواجه خصمه الجنوب أفريقي.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين