لاثقة في السياسة..قضية بنكيران وجامع معتصم ورئيس الحكومة

بتاريخ : 2022-10-27

 يقول المثل الشعبي يخ منو عيني فيه هو مثل  يتداوله المغاربة حينما نرفض شخصا لكن عند مصلحتنا فيه نقبل به وهو ما حصل مع  بنكيران وجامع معتصم هذا النقاش الدائر حاليا جعل بنكيران   الأمين العام، لحزب “العدالة والتنمية”  لم يتاخر للخروج للدفاع عن نائبه في الحزب جامع معتصم، على إثر الضجة الذي أثيرت حول اشتغال معتصم في ديوان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وفي نفس الوقت تحمله مسؤولية نائب أمين عام حزب يصنف نفسه معارضا لنفس الحكومة.

بنكيران، في بلاغ مقتضب مساء الأربعاء، عيبا في أن يساعد معتصم رئيس الحكومة قائلا: “لا عيب في أن يساعد (المعتصم) رئيس الحكومة في أي أمر فيه مصلحة الوطن، كما أن هذا لم يمنعه أن يقوم بدوره كنائب لي كما لم يمنعه من المساهمة في معارضة الحزب للحكومة بكل وضوح وصراحة”!

ووصف بنكيران ما أثير حول هذا التناقض بأنه مجرد “زوبعة” ومن يروجون لهم مجرد “مشوشين”،  مشيرا إلى أن شغل نائبه الأول منصب مستشار لدى ئيس الحكومة لا يشكل تناقضا  مع “أخلاقيات العمل السياسي
وجاء في تبرير بنكيران أن نائبه معتصم “شغل منصب مدير ديوان رئيس الحكومة على مدى عشر سنوات، وبمبادرة منه ومن رئيس الحكومة السابق الدكتور سعد الدين العثماني أرجع كل الملحقين برئاسة الحكومة من حزب العدالة والتنمية إلى وظائفهم الأصلية وعلى رأسهم هو نفسه، ووصلت المراسلة إلى حيث يجب أن تصل خصوصا فيما يهمه، حيث وصلت إلى مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية”.
واضاف بنكيران مدافعا عن نائبه “إلا أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش كان له رأي آخر، إذ راجع جامع معتصم في هذا القرار وأرسلت مصالحه رسالة إلى نفس المديرية لاستثنائه من هذا القرار، وقرر الاحتفاظ به كمكلف بمهمة لدى رئاسة الحكومة، وليس كمستشار لرئيس الحكومة، كما أشاع ذلك بعض المشوشين، وذلك نظرا لمعرفته به وبكفاءته وهو الأمر الذي لم يعترض عليه السيد جامع معتصم 

صوت وصورة

مستثمر جا لبني ملال يستثمر في مشروع تجاري هو وشريكه لقا العراقيل وشخص نافذ داخل في القضية

صوت وصورة

بني ملال...فرحة عارمة بشوارع المدينة بعد تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني

صوت وصورة

بني ملال.. للتخفيف من الاكتضاض وتشجيع التمدرس والي الجهةيدشين الثانوية الإعدادية ايت تيسليت

صوت وصورة

بني ملال..زيارة والي الجهة لمركز الخيرية الاسلامية والمستشفى الجهوي اشغال توسعة مركز الامراض العقلية

صوت وصورة

محمد الجم وفرقته يمتعان الجمهور الملالي بمسرحية جا وجاب..ولقطتين اغضبت الصحافة

صوت وصورة

بني ملال...تنصيب الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف عبد السلام مسار..اجواء التنصيب

صوت وصورة

بني ملال...اجواء السهرة الفنية بساحة با علال والجمهور يتفاعل مع الفنانة

صوت وصورة

بني ملال...الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن السرطان