مديرية حموشي تقوم بتكوينات وتدريبات لشرطة الإمارات العربية المتحدة في إطار التعاون الامني

بتاريخ : 2022-11-21

انطلقت، الاثنين 21 نونبر الجاري، المراحل الأولى لبرنامج التعاون الثنائي في مجالات التكوين الشرطي وتبادل الخبرات والمعارف بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإماراتية، في مجموعة من المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، على رأسها مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن إطار التعاون يشمل تنفيذ برنامج لتبادل الزيارات بين الأطر الأمنية من الجانبين، وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على التجارب والخبرات في مختلف المجالات والتخصصات الشرطية؛ فضلا عن تنفيذ دورات مشتركة للتكوين المستمر التخصصي في مجالات أمنية تتعلق بمكافحة الجريمة والمحافظة على النظام العام وتعزيز دور العلم والتقنيات الحديثة في المجال الشرطي.

كما يشمل، يضيف نص البلاغ، تنظيم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني دورات تكوينية متخصصة في مجالات استخباراتية دقيقة، يستفيد منها مجموعة من الأطر الأمنية من شرطة أبوظبي، وتروم التعرف على التجربة المغربية المتميزة في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية والجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وتنزيلا لهذه الشراكة يحتضن المعهد الملكي للشرطة، ابتداءً من الإثنين وعلى مدى شهرين، دورة للتكوين النظري التخصصي في مجال الشرطة القضائية ومكافحة الجريمة، يستفيد منها مجموعة من الأطر العليا التابعة لقيادة شرطة أبوظبي، ويشرف عليها مجموعة من الأطر الأمنية المغربية؛ تليها فترة للتكوين التطبيقي بمصالح مركزية ولا ممركزة تابعة للأمن الوطني، خصوصا بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية، فضلا عن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وأشار بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن تجسيد برنامج هذه الشراكة يأتي تفعيلا لمخرجات اللقاء الذي جمع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع القائد العام لشرطة أبوظبي، على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى المملكة المغربية بتاريخ 07 أكتوبر 2022.

كما يأتي، يورد المصدر ذاته، تجسيدا للرغبة المشتركة في تقوية التعاون المغربي الإماراتي في مختلف المجالات الأمنية، بما يضمن تعزيز أمن البلدين وسلامة مواطنيهما.

صوت وصورة

مستثمر جا لبني ملال يستثمر في مشروع تجاري هو وشريكه لقا العراقيل وشخص نافذ داخل في القضية

صوت وصورة

بني ملال...فرحة عارمة بشوارع المدينة بعد تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني

صوت وصورة

بني ملال.. للتخفيف من الاكتضاض وتشجيع التمدرس والي الجهةيدشين الثانوية الإعدادية ايت تيسليت

صوت وصورة

بني ملال..زيارة والي الجهة لمركز الخيرية الاسلامية والمستشفى الجهوي اشغال توسعة مركز الامراض العقلية

صوت وصورة

محمد الجم وفرقته يمتعان الجمهور الملالي بمسرحية جا وجاب..ولقطتين اغضبت الصحافة

صوت وصورة

بني ملال...تنصيب الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف عبد السلام مسار..اجواء التنصيب

صوت وصورة

بني ملال...اجواء السهرة الفنية بساحة با علال والجمهور يتفاعل مع الفنانة

صوت وصورة

بني ملال...الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن السرطان