تسمم بمطعم مدرسي يخرج مديرية التعليم بالعرائش بتوضيح حول صحة التلاميذ.. والسؤال من المسؤول؟؟؟

بتاريخ : 2023-03-02

دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش على خط تسمم تلاميذ بعد وجبة مدرسية بمطعم مدرسي يوم أمس الأربعاء فاتح مارس الجاري بجماعة العوامرة.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها ، أن مجموعة من تلاميذ مجموعة مدارس موارعة الرمل المركزية بالجماعة الترابية العوامرة، أحسوا بمغص معوي على إثر تناولهم لوجبة المطعم المدرسي يوم الأربعاء فاتح مارس 2023، وقد تم نقلهم على وجه السرعة بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي للالة مريم.

وأضاف المصدر أن المعنيين بالأمر تلقوا العلاجات والإسعافات الأولية في الحين، وقد تم التصريح لهم بمغادرة المسشتفى بعد الإطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم الاحتفاظ بست حالات إلى غاية صبيحة اليوم الجمعة 2 مارس 2023، وغادروا بدورهم المستشفى في حالة جيدة، والتحق جميع التلاميذ بمؤسستهم في ظروف عادية.

وسجلت المديرية أنه فور توصلها بإخبار من إدارة المؤسسة، انتقل المدير الإقليمي رفقة لجنة إلى المستشفى الإقليمي لتتبع ومواكبة عملية الفحوصات الطبية والإطمئنان على التلاميذ، واتخاذ التدابير الضرورية، وإخبار أولياء أمورهم وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لتأمين رجوعهم إلى المؤسسة.

وقد حلت لجنة إقليمية موسعة بمجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية، تتألف من ممثلي السلطة المحلية على رأسهم قائد العوامرة وممثل عن العمالة ورئيس مركز الدرك الملكي بالعوامر وممثلين عن مكتب السلامة الصحية، وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وقفت على مدى احترام شروط النظافة والسلامة الصحية المعمول بها، وفتحت بحثا حول إعداد وتقديم الوجبات الغذائية بالمطعم المدرسي، وأخذ عينات من الوجبات قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية للتعرف عن سبب وقوع الحادث.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين