تازة: افتتاح معرض تازة للأيام التسويقية للمنتجات المجالية الفلاحية والصناعة التقليدية

بتاريخ : 2022-04-13

افتتحت امس الثلاثاء12ابريل بتازة، معرض الأيام التسويقية، تحت شعار "معا لنتذوق منتوجاتنا المجالية ولنكتشف صناعتنا التقليدية". 


وجرى حفل افتتاح الأيام التسويقية، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 20 أبريل، بإشراف من عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، والمدير العام لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، منير البيوسفي، ورئيس المجلس الإقليمي لتازة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، وبرلمانيي إقليم تازة، وعدد من المسؤولين والفاعلين المحليين بإقليم تازة. 


وترمي هذه الأيام التسويقية، المجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية والصناعة التقليدية بإقليم تازة، والرامية لمواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وتثمين المؤهلات المحلية والجهوية، عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية، وفرصة للتعاونيات لعرض منتوجاتها وتسويقها في النسيج الاقتصادي المحلي. 


معرض الأيام التسويقية لتازة، يضم 50 رواقا، منها 22 رواق لحوالي 26 تعاونية فلاحية تعرض فيها منتجاتها الفلاحية المحلية (العسل –الزيتون وزيت الزيتون –الأعشاب العطرية...) فيما خصص 28 رواقا لحوالي 38 عارض للصناعة التقليدية. 


وأشار عبد المالك بوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، في تصريح للصحافة، أن المعرض ينظم بتنسيق وشراكة مع عمالة إقليم تازة والمديرية الإقليمية للفلاحة بتازة، ويضم 38 عارض، حيث نسعى من خلاله أن نصل إلى اكبر عدد من الزائرين، كما يتم عرض منتجات محلية ذات جودة عالية ولها صيت عالمي تعكس مهارة الصانعة والصانع التقليدي بإقليم تازة. 


عبد الحميد بنعلي، المدير الإقليمي للفلاحة بتازة، أبرز أن المعرض يعد فرصة لعرض المنتجات المجالية التي يزخر بها إقليم تازة، كما يشكل مناسبة لربط وتجديد الصلة بين التعاونيات الفلاحية المتواجدة على مستوى إقليم تازة فيما بينها، وساكنة الإقليم. 


وأضاف بنعلي، ويبلغ عدد العارضين 26 عارضا موزعين على 22 رواقا، وهو المعرض الممتد على مدى عشرة أيام، ويتم عرض منتجات مجالية خالصة لتعاونيات إقليم تازة، والتي تم دعمها من قبل المديرية الإقليمية للفلاحة، في إطار شراكات مع مجموعة من التعاونيات، تمكنت مجموعة منها من الحصول على علامة الجودة المعترف بها من قبل (أونسا) وتعاونيات أخرى حصلت على شهادة (بيو). 


الصالحي هند، عن التعاونية النسوية لإنتاج الصابون الصلب، أفادت أن المعرض أتاح للتعاونية فرصة لتسويق منتجات التعاونية وملاقاة المستهلك، للتعريف بمنتوجاتنا التي نعتمد في انتاجها على الزيوت الأساسية والطبيعية، وهو صابون طبيعي صافي، لذلك نتمنى أن تتكرر مثل هذه المناسبات ليتسنى لنا الوصول إلى اكبر عدد من المواطنين

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين