الكاف يكرم الملك محمد السادس بجائزة التميز الرياضي لعام 2022 في رواندا

بتاريخ : 2023-02-28

بعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، دعوة رسمية إلى الملك محمد السادس، لحضور حفل جائزة “التميز الرياضي لعام 2022″، الذي سيقام بالعاصمة الرواندية كيغالي الشهر المقبل.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ببعث دعوة رسمية كذلك إلى الرئيس الرواندي بول كاغامي، لحضور الحفل، الذي سيعرف تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي.

وجاء في مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن هذه المؤسسة قررت تكريم الملك محمد السادس، والرئيس الرواندي بول كاغامي، بجائزة “التميز الرياضي لسنة 2022″، داعيا إياهم إلى الحضور إلى مراسيم الحفل لتسلم جوائزهم.

ويتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الإعلان عن مستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، منتصف شهر مارس المقبل، بعدما تم سحب التنظيم من غينيا، لعدم جاهزية بنياتها التحتية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الاتحاد الإفريقي سيعلن عن منظم نسخة 2025 من كأس الأمم الإفريقية في رواندا، خلال الفترة التي سيتم فيها عقد كونغريس الـ FIFA، في العاصمة الرواندية كيغالي، وهي الفترة نفسها التي سيعقد فيها “كاف” اجتماع مكتبه التنفيذي، للحسم في هوية مستضيف دورتي 2025 و2027.

وترشحت لحدود اللحظة ست دول لاستضافة العرس الإفريقي، ويتعلق الأمر بكل من المغرب، والجزائر، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، والبنين ونيجيريا، إذ يبقى المغرب الأبرز لاستضافة نسخة 2025، بعدما تلقى دعم العديد من الدول الإفريقية، التي ترى فيه أنه الأجدر لتنظيم الحدث، نظرا لما يتوفر عليه من ملاعب وبنيات تحتية.

جدير بالذكر أن العديد من المنتخبات قررت خوض مبارياتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024 بالمغرب، جراء عدم جاهزية ملاعبها، وهو ما رحبت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الأيام السابقة.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين